مرحبا بكم في منتدى قبيلة الغنانيم كلمة الإدارة


دواوين شعراء الغنانيم خاص بالدواوين لشعراء الغنانيم لكل شاعر له ديوان من قبيلة الغنانيم فقط

إضافة رد

  #1  
قديم 04-21-2013, 12:26 PM
الصورة الرمزية مبارك العتيبي
مبارك العتيبي مبارك العتيبي غير متواجد حالياً
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 2,048
معدل تقييم المستوى: 11
مبارك العتيبي is on a distinguished road
افتراضي ديوان الشاعر مبارك العتيبي الجديد

غزلي








طفنا الجمارك بعد شــغله وتشــغيله=

والنــوم ماهــوب حولي والتعـب وإلأ


والاكتــرى ربع كــشن وربع تشــكيله=

والخــط مفــتوح والساعه ثــلاث إلا


نبغا عشــيرآ تســلينا تعـــاليله =

اللي ألى شــافني عــديت له هــلّا


يزهاه لبســه ويزهنه خــلاخـــيله =


ومن الدلع والحــلا للناس وش خـلأ



ألى تذكــرت سلـــهامت مضــاليله =


قمت أتملــمل تقــول أني على ملآ



أنا أشهد أنه ملكني ما معي حيله=


ماعادعـــندي حــلول ولامعي حــلّا

؟؟؟؟؟



عــلامك تضــيق خاطـــري ياحــمام الورق ==

سمعــتك تنوح وصار في خـاطــري ضيــقه


تذكرني اللي با المحــبه طـرقني طــرق ==

كوى القلب با الكحله على أقصا معاليقه


عشــيرآ جــرح قلبي وحالي سرقها ســرق ==

وقــفت ضعــونه ســـمّح الله طــواريـــقه


على اللي تبوج البعد فوق البحور الزرق ==

مثل حــرن أشــقر فك عـقدة مســـابيقه


عليهم ســلامي راحــو الغرب وإلا الشـرق ==

ويضــفي علـيهم ســتـر ربي وتوفـيــقه


وعليهم ســلامي عــد ليــلاً سـمربه بـرق==

وعـشــبن مــن النسـناس تومي زماليــقه


وأنا أشــهد شهـاده خلق ربي يجي به فرق ==

يفــرّق بخــلــقه لـو تشــابه مخــاليقه




؟؟؟؟؟؟؟؟؟


صاحــبي يافهدبا الزين ماله حــلايأ=
با الرموش الضليله والعيون الوسيعه

كاسرن خاطري با الهجر كسر المرايأ=
جــعل يفدونه الحكام سـنه وشــيعه

منه يبســت معاليقي يباس الضــمايأ=
والهوى يافهــد ماله قضاه وشــريعه

والمحبه لها ف الناس دايم ضـــحايأ=
والمثل قال لو ماطاعك الوقت طــيعه

والعرب طـبعها تاخـذ وتعطي هــدايأ =
وأنت با العكس أثر طبعك تحب القطيعه

والله أني معك ما شي بحــسن النـــوايأ=
لاتحــمل قتـــيلك شــي ما يســتطيعه


؟؟؟

يانجوم الليل ألا يا اللي سريتي عجلأ=

ويش عندك يا النجوم الساريه عجــلانه

أسهري مع عاشق ن عيـــت همومه تجــلأ =

وطالت المــده وأنا نفسيتي تعـــبانه

صابني رمح العيون اللي تسلهم خجــــلآ==

والخــدود اللي تشابه حـبة الرمـانه

والجــدايل شقر تشبه ذيل شقراً حجـــلأ ==

والعيــون مخدره ومن الدلع نعســـانه

؟؟؟؟؟؟

ياتل قــــلبي تلت الدلو برشــاه==

عــلى القليب اللي تحـــاوم وروده


عـــدن شحيــح وحايماتن ضـــماياه ==

دلــوه رديه والحــــبال معقـــوده


على عشــيرن كل ماقلت أبا أنســـاه ==

تذكـــرت عـــيني ملامـــح خـــدوده


يلعـــب بقلبي لعـــب طفـــلاً بملهاه ==

تـــوه درج بخــــطاه وأمه تقـــوده


العــين ماشافت من البيــض حلــــياه ==

مع مسلـــمين الشـــرق وإلا يهـــوده


غــديت مثل الخـــاتم اللي بيمـــناه ==

حســـبي على اللي ماصـــدق في وعوده



؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



مريت لي دار ن شحيح ن على ماه =

ومن شحه البدوان ما قيضة به

ماحله الشاوي وداجه بمعزاه =

وراع الغنم ماحل فيه ورعة به

ما حله إلا راعي الذود برشاه =

وضح ن الى طاح الربيع أنزحة به

وإلا مجاهيم ن خطا أيام ترعاه =

تاخذ سبوع وشي ما طولة به

والى أصبحة مع طلعة الشمس تنحاه =

إما عطة به شرق وإلا أشملة به

وجدي على حياً سكن به و حلاه =

الجادل اللي ياسند نورة به

اللبس يزهاها وبا العكس تزهاه =

وأن لبسة الثوب الحرير كشخة به

تقول ممالا عليه موصاه =

زلت وتلت خافقي وأنتحة به


==================
=================

لايا الحمام اللي تجر المواويل=

خلك بشرق الدار وإلا بغربه

أنكان من وقتك جرالك غرابيل =

كم واحدن غيرك زمانه غدربه

وومابه أوماي الهوى با المناديل=

وإما سند به واد وألا حدربه

وعينه موالفها السهر بأظلم الليل =

وحاله بدى النقصان فيه وظهربه

ودايم ترى جرح العيون المضليل =

إلى لقا القلب العليل أنتشربه

وأنا عشيري قاسي القلب وبخيل =

وإلى تحلم له بحلم أعتذربه

الخدبرقً في صدوق الهمااليل =

تنطحه ريح النســــــــــيم وكسربه







============================
============================





لاعاد تنشدني عـــن الحال يا خي =

من كثر ما تنشدني أفــــــتر مخي=


أنا مع الهاجوس في شي وشوي =

وأنته على صوت النغم مستمخي=


وأن شفت منك مجامله قلت لك ني =

وإلا بحثافيرك رميتك بكـــــــــفخي


أنته تعيش بعالم ن سي فـــي سي =

عالم رخاوه مرتخي ومرتخـــــــي


له علم فا الميت وله علم فا الحي =

ولو قلت يخي قال لامـــــنت بخي





؟؟؟؟؟
__________________
الرفـــــــقه اللي مالها وزن وضلال

مثل السحاب اللي خــــــياله مقافي

التعديل الأخير تم بواسطة مبارك العتيبي ; 06-17-2013 الساعة 03:40 PM
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 04-22-2013, 04:31 AM
الصورة الرمزية الصريـح
الصريـح الصريـح غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 323
معدل تقييم المستوى: 7
الصريـح is on a distinguished road
افتراضي

ديوان ؟؟ صح الله لسآنكك
تحيآتي لك ،،
__________________
{ .. الصـراحـة " مزعـجـة " وأنا صـريح تزعجـك مآتزعجـك بآقولهآ والا تدري َ مايصح الا الصحيح خـآطب العالم بقد عقولهـا .. }
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 04-22-2013, 11:52 PM
الصورة الرمزية غيوم نجد
غيوم نجد غيوم نجد غير متواجد حالياً
مراقبة عامة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 2,446
معدل تقييم المستوى: 10
غيوم نجد is on a distinguished road
افتراضي

مبارك العتيبي



استمتعنا كثيرا بهذه المنسوجات الجميلات


كل التــــــــــــــــــــحايا لك
__________________

350 × 233 - 37dc.net

رد مع اقتباس

  #4  
قديم 04-23-2013, 02:12 PM
الصورة الرمزية مبارك العتيبي
مبارك العتيبي مبارك العتيبي غير متواجد حالياً
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 2,048
معدل تقييم المستوى: 11
مبارك العتيبي is on a distinguished road
افتراضي

الصريح صح بدنك

ياغالي تقبل

تحياتي وأحترلاامي
__________________
الرفـــــــقه اللي مالها وزن وضلال

مثل السحاب اللي خــــــياله مقافي
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 04-23-2013, 02:13 PM
الصورة الرمزية مبارك العتيبي
مبارك العتيبي مبارك العتيبي غير متواجد حالياً
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 2,048
معدل تقييم المستوى: 11
مبارك العتيبي is on a distinguished road
افتراضي

غيوم نجد

نورتي متصفحي ياغاليه تقبلي تحياتي وأحترامي
__________________
الرفـــــــقه اللي مالها وزن وضلال

مثل السحاب اللي خــــــياله مقافي
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 05-22-2014, 06:20 AM
الصورة الرمزية غنام الغنام الروقي
غنام الغنام الروقي غنام الغنام الروقي غير متواجد حالياً
كاتب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 916
معدل تقييم المستوى: 6
غنام الغنام الروقي is on a distinguished road
افتراضي

ابو عطالله كل الشكر والتقدير لك على اختيارك الموفق في اختيار الغزليات وتقبل مروري
رد مع اقتباس

  #7  
قديم 05-22-2014, 12:38 PM
الصورة الرمزية أبو بتـــــال
أبو بتـــــال أبو بتـــــال غير متواجد حالياً
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,746
معدل تقييم المستوى: 12
أبو بتـــــال is on a distinguished road
افتراضي

صح لسانك يابو ممدوح
__________________

آلاد غنام ياحماية التالي= الزايده ريعولي راس راعيها
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاكل نقص الحديد وزيادته ابو فارس منتدى الطب والأسرة 6 02-14-2013 01:39 AM
ديوان محاورات مبارك العتيبي مبارك العتيبي دواوين شعراء الغنانيم 4 10-24-2012 04:09 PM
ديوان الشاعر مبارك العتيبي مبارك العتيبي دواوين شعراء الغنانيم 7 09-19-2012 01:08 PM
اخر مااوصلوا له المصريين بعد ماراح الريس ! الحنونه الــصــيـوان واستراحة الأعضاء. 30 03-02-2011 04:23 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:57 AM


جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه فقط