مرحبا بكم في منتدى قبيلة الغنانيم كلمة الإدارة


القسم العام للمواضيع التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى.

إضافة رد

  #1  
قديم 07-18-2012, 03:47 AM
الصورة الرمزية نجديه
نجديه نجديه غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 169
معدل تقييم المستوى: 10
نجديه is on a distinguished road
Exclamation اتزوجَ شاايب اهَون لي من شاب!




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






هدي مقوله انتشرت بين البنات وتفضل انها تتزوج شايب
بحجة انه مايعقد ويدللها وعنده مال وعز ويكون عاقل الخ ؛
بعد ماكان شروط فارس الاحلام مايكبر عنها بالسن بفارق كثير




سوالي للنقاش يقول !


:
تتوقعو ليه البنات غيرو رايهم واتجهو لكبار السن

اللي يكون فيه فارق في العمر عشر فاكثر ؟


:
من تفضلين اكثر الشايب ام الشاب' وليه ؟


:
من تفضل اكثر الاصغر منك بفرق او القريبه وليه
للي يقول توي صغير حط مكانك في محل الشايب هل تقبل الزواج بها وليه ؟



^
طبعا ماعميت هينا بس فيه اشخاص يايدون ذي مقوله انتشرت بين البنات وصارو يفضلو بعضهم الشايب اكثر من الشاب
__________________

رد مع اقتباس

  #2  
قديم 07-18-2012, 06:37 AM
الصورة الرمزية حره على كف صقار
حره على كف صقار حره على كف صقار غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 1,307
معدل تقييم المستوى: 9
حره على كف صقار is on a distinguished road
افتراضي

أكيد شاب وش ابي بالشايب الا اذا كان مو متزوج ممكن ..
بعض البنات اللي تفضل الشايب الغني وبعدها يموت وتورث فلوسه متأثرات بالمسلسلات وهذا تفكير مراهقات اما البنات العاقلات مثلي أنا طبعا ً تفضل الشاب وبعدين مين قال ان الشايب يدلل ؟ اساساً راح يعاملها كأنها بزر وفيه فرق بين الدلال والمعامله كالطفل ومايأخذ رأيها ولا حتى يعبرها خصوصاً اذا كان متزوج قبل لان في هاذي الحاله بتكون زوجته الأولى هي الآمره الناهيه والعاقله ......الخ وهي بتضيع ومحد بيعبرها ....
وبالنسبة للشباب ألاحظ انهم يفضلون اللي اصغر منهم اقل شي بخمس سنين مدري وش الحكمه ؟يمكن عشان اذا شيب تبقى هي في عز شبابها ؟الله اعلم
موضوع رائع كما عودتينا...مشكوره يا نجديه
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 07-18-2012, 07:43 AM
الصورة الرمزية أبو بتـــــال
أبو بتـــــال أبو بتـــــال غير متواجد حالياً
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,746
معدل تقييم المستوى: 12
أبو بتـــــال is on a distinguished road
افتراضي

وانا ازيد من عندي اللي تايد الزواج من شايب

انتم مافكرتوا بعيالكم بعدين راح يتابعون تطعيماتهم ويهتمون باكلهم الصحي ويسالون عنهم في مدارسهم ووووغير كذا

مافكرتو بعيالكم بنتك او ولدك اذا استعرو من ابوهم قدام الناس لانه شايب مو زي فلان وعلان يعني تبي تظلمون انفسكم

كيفكم بس تضلمون عيالكم لا مو بكيفكم وزمان قالوها ولد الشيبه للخيبه

بعدين مافكرتو بعيالكم اذا صارومراهقين من يبي يامرهم وينهاهم ويرغبهم ويرهبهم ان شاء الله انتي

طيب المثل يقول لاكبر ولدك خاوه طيب واحد شايب عليك انتي يالام وشلون عاد للولد طيب هذا وشلون يبي يخاوي

شايب كبير عاى امه من قبل يعني الفارق الثقافي كبير مره وشلون يبي يفهمون عاى بعض يبيلهم مترجم

غير ان الولد اذا صار مراهق وشاف ابوه شيبه ماراح يهابه وراح يحقره هذا اذا مامد ايده عليه لاقدر الله

ولعلمك حتى بكرا لاجيتى تخطبين لولدك نظره الناس لشاب امربيه شايب فيها دونيه اشوي

ولوا ابتكلم من اليوم الى بكرا ماراح اخلص من سلبيات الزواج من شايب وانتم بكيفكم وكلن عقله براسه يعرف خلاصه

وماحد يتحمل الا خطاه وبس
__________________

آلاد غنام ياحماية التالي= الزايده ريعولي راس راعيها
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 07-18-2012, 09:15 AM
مــعــدي الـغـنامـي مــعــدي الـغـنامـي غير متواجد حالياً
شاعر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,580
معدل تقييم المستوى: 10
مــعــدي الـغـنامـي is on a distinguished road
افتراضي

اتزوجَ شاايب اهَون لي من شاب


يمكن بعض البنات مفتتحات صيدليات او يعملن بصيدليات ويبن يروجن بعض الآدويه الخاصه بالشيبان ولهن نسبه

كل الشكر والآحترام
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 07-18-2012, 09:43 AM
مــعــدي الـغـنامـي مــعــدي الـغـنامـي غير متواجد حالياً
شاعر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,580
معدل تقييم المستوى: 10
مــعــدي الـغـنامـي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــعــدي الـغـنامـي
اتزوجَ شاايب اهَون لي من شاب





يمكن بعض البنات مفتتحات صيدليات او يعملن بصيدليات ويبن يروجن بعض الآدويه الخاصه بالشيبان ولهن نسبه

الله يرزقك بشايب ويقنعك ابركته وبشرك الشيبان واجد مامن قل

كل الشكر والآحترام
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 07-18-2012, 03:54 PM
الصورة الرمزية بنت عتيبه
بنت عتيبه بنت عتيبه غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 81
معدل تقييم المستوى: 9
بنت عتيبه is on a distinguished road
افتراضي

اعرف تجربه مرة بها احد صديقاتي وهي زواجها من شايب يكبرها بعشرين سنة وكانت حياتها تعيسه مع الشايب الي اربع وعشرين ساعه نايم وماكان بينهم اي تواافق وتمرمطت معه وفي النهايه انفصلو،. ومن خلال تجربة صديقتي ابصم لكم بالعشرة ان الشايب عايب ومستحيل يكون فيه توافق مهما حصل يعني زواح فاشل٪
__________________

رد مع اقتباس

  #7  
قديم 07-18-2012, 03:54 PM
الصورة الرمزية غيوم نجد
غيوم نجد غيوم نجد غير متواجد حالياً
مراقبة عامة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 2,446
معدل تقييم المستوى: 10
غيوم نجد is on a distinguished road
افتراضي

ابو بتال انت تغلط كثير وتقلل من قيمة الشايب والشايب البطل هو اللي يعرف



التربيه السليمه وهو اللي عنده خبره في الحياة


وترى ماهو كل الشيبان فيهم خير ولا كل الشباب فيهم خير



بس حبيت اقولكم ان اللي به خير ما يفرق من ترضون دينه


وخلقه فزوجوه

واترك المناقشه لغيري
__________________

350 × 233 - 37dc.net

رد مع اقتباس

  #8  
قديم 07-18-2012, 06:57 PM
الصورة الرمزية شكلين مابحكي
شكلين مابحكي شكلين مابحكي غير متواجد حالياً
كاتب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 551
معدل تقييم المستوى: 8
شكلين مابحكي is on a distinguished road
افتراضي

الزواج قسمه ونصيب مااحديعلم النصيب وين هوفيه تقبلي مروري واحترامي
__________________
اللهم اني ظلمت نفسي ظلماكثيرافاغفرلي وارحمني ونقني من الذنوب والخطاياكماينقى الثوب الابيض من الدنس ياارحم الراحمين
رد مع اقتباس

  #9  
قديم 07-18-2012, 07:16 PM
الصورة الرمزية يزيد العطاوي
يزيد العطاوي يزيد العطاوي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: الطايف/حايل
المشاركات: 228
معدل تقييم المستوى: 9
يزيد العطاوي is on a distinguished road
افتراضي

وجهة نظري
ان البنت لما تناقش قضيه تخصها حتى مع الجنس الاخر هي ماهيب غلطانه تتكلم عن موضوع محلل شرعا ونصف الدين
ولا حيا في الدين
حتى وان كانت تناقش الموضوع الديني وطريقة ممارسته اجتماعيا وين الغلط؟؟
من حقها تستمع لوجهات النظر المختلفه وتقارن بينها وتستفيد منها
من وين ظهرت العقد النفسيه في مجتمعنا؟؟
في العصر الذي كان الاسلام يطبق فيه تطبيق صحيح النساء ذهبن الى رسول الله صلى الله عليه وسلم يناقشن امور دينهن
وكانو يسألونه فيما يمارسن من عادات اجتماعيه ومدى تطابقها مع الدين ولم يقل لهن النساء يجب ان يخجلن من طرح امور حياتهن.
انا ضد الكبت والانغلاق
الى متى المرأة لا تناقش كل ما يدور في مخيلتها من امور حياتيه يوميه تتعلق بحياتها ومستقبلها تحت مظلة العيب الاجتماعي هذا سبب غير مقنع
العيب هو الخارج عن الشريعه فقط هو العيب والحرام
ولا عيب بدون حرام ولا حرام بدون عيب لأننا مجتمع مسلم لانتبع الا الشريعه لانحرم ما احل الله ولا نحلل ما حرم الله ولا نتبع ما الفينا عليه ابأنا الأولين من خطاء لم ينزل الله به من سلطان
ونحن شباب واعي مخيرين وغير مسيرين في حكم وعادات باليه لا تطابق الدين اما ما يطابق الدين فنحن معه ونضد من لا يطبقه
انا اطلت في التوضيح
واما الموضوع
كمان اشوف ان العمر مجرد ارقام
والانسان يقاس بشخصيته واخلاقه ودينه وليس بعمره
اشكرك على الطرح الراقي
تقديري لك..
__________________
رد مع اقتباس

  #10  
قديم 07-19-2012, 06:21 AM
الصورة الرمزية عاشق المرقاب
عاشق المرقاب عاشق المرقاب غير متواجد حالياً
كاتب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 682
معدل تقييم المستوى: 7
عاشق المرقاب is on a distinguished road
افتراضي

بسم اللة الرحمن الرحيم

اللة يصبحكم بالخير جميعا الموضوع للنقاش والحوار وابداء الرأي وللة الحمد مافية شي يخدش الحياء -كاتبة الموضوع نقلت مايدور بين البنات من نقاشات بخصوص الزواج واكيد كلامهن بين بنات جنسهن فقط وبخصوصية تامة -ونقلت الينا مايدور في افكارهن
يعني بلاش نتصور الموضوع ان فية قلة ادب او عيب --والي يقول عيب وفشلتونا رايح يجي يوم وتنخطب اختة اوبنتة وينادونها الشهود ويشوفون رايها بالخاطب موافقة والا لا
شرعا لها رايها بشخص معين ومن حقها---فما بالك بموضوع عام شايب ام شاب وكلام في الخفاء ولم يذكر اسماء او قبيلة او اصل وفصل الي ادلن برأيهن---
المهم ----رفع ضغطنا بعض....---نرجع لموضوعنا --من رايي ان الي تفضل الشايب تحسبة مثل تعامل ابوها يحن عليها ويدلعها واللي تبية يجيبة اذا كان يغليها وتشوف اخوانها الشباب كيف يعاملونها -هاتي -ودي- اغسلي-سوي شاهي-ولاتخلو الامور كالعادة بين الاخوة من نشوب بعض المعارك الشرسة والاصابات الخطرة والتي دائما مايكون نصيب البنت منها كبيرا بسبب فارق البنية الجسدية للاخ ولكن يجب علية الفرار قبل قدوم الام الغاضبة لموقع المعركة
ولهذا السبب تكرة الفتاة الزواج بالشباب وتمنى شايب ماتدري ان الشايب اذا كان زوج غير انة يكون أب مافية دلال وطلبات ملباة والعلوم اللي تعودتها من ابوها
ذكر لي احد الاصدقاء ان شايب تزوج بفتاة وصباحيتها وهو مصبحها عقب الصلاة تسويلة قهوة وتعجن وتسوي معفوس فطورة المفضل!!! والمسكينة تبي توضح انها عروس وصباحيتها ....أآأآأآآآآ-قال قومي ياللةومن اليوم ورايح بعد الفجر والفطور جاهز-واليوم الثاني رصت عمرها ماسوت لة شي ويوم فاض من المسجد ولقاها راقدة اخذها بشوشتها لين وقفهاعلى رجلينها وصبحها صباحية(شايبو منسية)ومنين تونسين (انا وش قلت امس)وانفصع عقلها تقمز من نومها لايكون اصبحها الصبح
باللة فية وحدة تبي زي كذا صباحية ولافية شهر عسل اليوم الثاني وهو عند النياق وياخذ اسبوعين وجاء -ومافية استقبال بالاحضان ولا فية رومنسية-يدنق يبيك تحبين جبهتة وخشمة بسسسس- انتبهي تضمينة لانةمايعرف هالامور وبيشيلك فوق ويرجد بك الصبة يحسبها هوشة--ومافية مولات ولابحر كل شي عندة (مالة لزوم)واذا كثرتي تلحين علية واوجعة راسة(صدقيني لو تجمعوا اطباء التجميل بالعالم ماقدرو يرممون شعر راسك الي نزعة بجلدة ولا وجهك الي راح شوربة واكيد من رعب الموقف بينفتق قلبك ----والنهاية تطررررردين القراطيس وسط المعاصير في القايلة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاايب نشيط يوسف الغنامي الــصــيـوان واستراحة الأعضاء. 14 11-16-2011 12:24 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:25 PM


جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه فقط