مرحبا بكم في منتدى قبيلة الغنانيم كلمة الإدارة


القسم العام للمواضيع التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى.

إضافة رد

  #1  
قديم 01-07-2014, 12:45 PM
الصورة الرمزية الشاعر سلطان براك الغنامي
الشاعر سلطان براك الغنامي الشاعر سلطان براك الغنامي غير متواجد حالياً
شاعر متميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: السعودية : المنطقة الشرقية .
المشاركات: 5,703
معدل تقييم المستوى: 14
الشاعر سلطان براك الغنامي is on a distinguished road
افتراضي الكفر مله وآحده

أبدت فرنسا قلقها حيال الوضع الراهن بالفلوجة والرمادي بمحافظة الأنبار غربي العراق، مؤكدة دعمها لحكومة المالكي، فيما أعلنت روسيا دعمها لحكومة بغداد، مؤكدة وجود جذور دينية للصراع الذي قالت: إنه مرتبط بالأزمة في سوريا المجاورة.
ونقل موقع وزارة الخارجية الفرنسية عن الناطق باسم الوزارة رومان نادال قوله: إن بلاده قلقة للغاية جراء المواجهات الدائرة في الفلوجة والرمادي، وتساند السلطات العراقية في كفاحها ضد ما أسمته بـ"الإرهاب".
بدورها، قالت روسيا: إنها تدعم سياسة السلطات العراقية الخاصة بالتصدي لما وصفته بالتطرف، وأعربت وزارة خارجيتها عن إدانتها لما وصفته بـ"الإرهاب" بكل أشكاله، وعرضت مساعداتها العملية في هذا الصدد.
وقال البيان إن موسكو واثقة من أن التصعيد الحالي لأعمال العنف في العراق له جذور دينية ومرتبط في المقام الأول بالتطورات في سوريا.
وفي سياق مماثل، أعربت الولايات المتحدة وإيران عن استعدادهما لدعم حكومة نوري المالكي التي تخوض قتالًا ضد أهل السنة والعشائر في محافظة الأنبار.
وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري: إن بلاده تشعر بالقلق مما يجري في الأنبار، معربًا عن ثقته بنجاح الحكومة العراقية والعشائر المتحالفة معها في معركتها، حسب زعمه.
وأوضح كيري في تصريحات أثناء وجوده بالقدس حيث يقوم بجولة في الشرق الأوسط أن المعركة الجارية أكبر من أن تقتصر فقط على العراق وإنما لها ارتباطات إقليمية، مشيرًا إلى أن ما يجري في سوريا يؤثر على استقرار المنطقة.
من جهته، قال العميد محمد حجازي - مساعد الشؤون اللوجستية للأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية -: إن طهران على استعداد لدعم المالكي، مؤكدًا أن هذا الدعم سيقتصر على المعدات والاستشارات "لأن العراق ليس بحاجة إلى قوات".
ونسبت وكالة أنباء فارس للعميد حجازي قوله لو طلب العراق الدعم من إيران فإنها سترحب بالتأكيد".

وأفادت وسائل إعلام غربية أن هجوم قوات المالكي على معتصمي ساحة الأنبار مدعومٌ من قبل أربعة جيوش في إطار الحرب الكبرى التي جرى الاستعداد لها خلال السنوات الست الماضية ضد أهالي الأنبار والفلوجة. والخبر, كما أكدته تقارير الإعلام الغربي، يقول إن مستشارين عسكريين إيرانيين يعملون مع الجيش العراقي المدعوم من واشنطن و"إسرائيل" للأسبوع الثاني على التوالي في محافظة الأنبار، ضمن مخطط الحرب الكبرى التي جرى الاستعداد لها خلال السنوات الماضية ضد أهل السنة في العراق.
__________________
من صد عني عنه يا عبيد صديت ...

ومن لا اعتبرني فالعرب مااعتبرته
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نواقض الإسلام إياد الروقي منتدى الشيخ ((مبارك بن قطنان الغنامي)) الإسلامي. 29 05-31-2012 12:18 AM
منهج أهل الكفر والنفاق في مسألة الولاء والحب والنصرة ساير الغنامي منتدى الشيخ ((مبارك بن قطنان الغنامي)) الإسلامي. 0 11-03-2011 09:20 AM
طريقة أهل الكفر والعناد في معارضة الأنبياء وأتباعهم ساير الغنامي منتدى الشيخ ((مبارك بن قطنان الغنامي)) الإسلامي. 0 11-03-2011 08:51 AM
الجاميه تحت المجهر العد الرهاوي القسم العام 26 05-24-2011 02:07 PM
هل إظهار البراءة من الكفر والشرك وأهله ، وذمّ أعداء الدين ، من الجهاد في سبيل الله .؟ ساير الغنامي منتدى الشيخ ((مبارك بن قطنان الغنامي)) الإسلامي. 12 02-11-2011 12:44 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:09 AM


جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه فقط