التحالف العربي  آخر رد: الشاعر سلطان براك الغنامي    <::>    اللهم ارحم عبدك عناد  آخر رد: الشاعر سلطان براك الغنامي    <::>    من افضل الشيلات  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    كلمات شاعر  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    كلمات شاعر  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    أداء مشعل الروقي  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    شيله جديده  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    شاعر. غني عن التعريف  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    يشبه وضحاً  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    يشبه وضحاً  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>   
 
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
مرحبا بكم في منتدى قبيلة الغنانيم كلمة الإدارة


الأدب العربي والشعر الفصيح لكل ماكتب باللغة الفصحى من نصوص أدبية نثراً وشعراً (خواطر وقصائد ).

إضافة رد
  رقم المشاركة : 1  
قديم 04-24-2009, 07:51 PM
الصورة الرمزية سطام الغنآمي
سطام الغنآمي
تفاصيل
سطام الغنآمي غير متواجد حالياً









سطام الغنآمي is on a distinguished road
Cool ذياب بن غانم

 

ذياب بن غانم.

سم ساعة : اسم لحربة مشهورة يضرب بها المثل فيقال «حربة ذياب» أو «شلفا ذياب» وذياب هو فارس بني هلال المعروف ذياب بن غانم وسماها بهذا الاسم كناية عن خطورتها ونفاذها فمن أصابته فهي لجسمه السم الزعاف الذي يقضي عليه في زمن ضئيل .





يقول الفتى الزعبي ذياب بن غانم

لي راي اقسى من حديد المبارد

ولي حربة سميتها «سم ساعة»

أعرضه بالكون ما كان كايد

ويضرب المثل على هذه الحربة للدلالة على ثبات الإصابة وقوة المضرب ونفاذ الطعن فهم يقولون إنها لا تقع إلا في «لحم» أي في مقتل ويروي قصة أن ذياب أطلق حربته على صخرة ففلقتها وارتكزت في موضعها فقال ما رآه كيف يقال أن حربتك لا تقع إلا في لحم وقد وقعت على هذه الصخرة فقال انظر إلى ماتحت الصخرة فنظر وإذا الحربة وقعت على إحدى الأفاعي فقطعتها إرباً ولذا يقول فيصل الرياحي


«شلفا ذياب» بن غانم ضربها في لحم

والظاهر انك من اللي مستحقيها

ويقول حبيب العازمي:


ترى الحقيقة ثابته دايم مثل «شلفا ذياب»


وألا العلوم الثانية خنجر يطيح نصابها

ونجد في الروايات الشعبية لتغريبة بني هلال أن ذياب هذا يعادل مئة فارس وذلك أنهم عندما أقبلوا على تونس في رحلتهم المشهورة تركوا مواشيهم جميعها بالأراضي الخصبة وقالوا إما أن نجعل عندها مئة فارس أو نجعل معها ذياب بن غانم لوحده فتركوه، ولكنهم مالبثوا أن أرسلوا إليه بعد أن حمي الوطيس بينهم وبين الزناتي خليفة وقومه وكان الزناتي والعلام قد اثخنوا فرسان بني هلال؛ فلما حضر ذياب بن غانم وكان وحيد والده الذي كان كبيراً في السن فأخذ غانم يوصي ولده بالابتعاد عن الزناتي خليفة فلما سمعت أمه ذلك قالت :


لا تردي ابني ياهداني مقصر

عساك عن برد الجنان تهيب

عساك بابني وان تداريت عنهم

شلفاه تخطيهم وفيك تصيب


فكان كلام الأم ذا أثر بالغ جعل هذا الفارس سببا في ترجيح كفة قومه فكان يزعج الخيل صوته والفرسان بفعله فلما تساءلوا عنه كان جوابه:


ما غير فارس الدهما ذياب بن غانم

حامي سباق الخيل ملحق هزلها

لولا بخط الرمل شيفت منيتي

بسيف ذياب قد لا بازيد زالها

ومما قال ذياب بن غانم مفتخراً:

يقول أبو موسى ذياب بن غانم

أنا فارس الهيجاء بيوم زحام

أنا فارس الشرقين والغرب واليمن

وأكذب من بين الرجال حرام

تشهد لي الأبطال في ساحة الوغى

لا صار بخشوم الحراب خصام

ـــــــــــــــــــــــــــ

أتمنى ينال أعجابكم مويضيعي هذا

للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : ذياب بن غانم     -||-     المصدر : شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية     -||-     الكاتب : سطام الغنآمي

 


آخر مواضيعي 0 تحليل الشخصيه..
0 أنت تنتمي إلى هذا الجيل؟
0 تفاصيل <عضو جديــد :)
0 يالبرتقاله
0 صورتين ناادره
0 كمبيوتري خرب :)
0 موضوع للنقاش والجدال ....
0 صيـــــــــــــد مسنجر
0 الجزء الثاني (اكورد العتيبي)
0 كيـــــــــــــــــف تكون شيخ قبيلهـ
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-24-2009, 08:36 PM   رقم المشاركة : 2
الكاتب

ذياب بن غانم

كاتب متألق

الصورة الرمزية ذياب بن غانم

ذياب بن غانم is on a distinguished road

ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الردود المميزه

وسام الشاعر المتميز

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام التواجد والمتابعة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 5...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5


افتراضي رد: ذياب بن غانم

 

يقول الفتى الغنامي ذياب بن غانم انت احسن واحد فالمنتدى ومويضيعك احسن موضوع فالمنتدى
ومويضيعك هذا متميز وانت متميز وانت مكسب للمنتدى
دام عزك يا(س)طام ولاهنت على اثراءنا واعطاءنا نبذه عن فارس من فريس المنتدى عفوا ؟العصور الماضيه
يقول خلف بن هذال
حكمني بالهوا حكم الزناتي - اللي حكم تونس وذللها بسيفه
واصابه رمح بن غانم وماتي - .. وماراح من شي ن على الله بداله؟؟ مدري

 

 


آخر مواضيعي 0 باسمي وباسم اعضاء منتدى الغنانيم نرحب بجورج الغنامي
0 الا ياعيون اللي تذيّر عن الملقاف @ تعرف المرامي ماتجي في حراويها
0 متى تقال ابك ابك ابك ابك
0 مصافحه اولى في منتدى الكمبيوتر
0 قامت على المنتدى حمله صليبيه
0 الحليب يفقد الشاي منافعه الصحيه
0 رساله بطريقتن عجيبتن غريبتن
0 قصة امٍ بلا بها الشيطان
0 صريح ابا اصرح واجيب الصراحه
0 الضامي اللي هيض القلب بغناه
التوقيع :
((تنويه ))
ان الاخطاء الاملائيه والنحويه التي تشاهدونها في مواضيعي ومشاركاتي ( مقصوده ) لأن هناك من بعض الأعضاء؟؟ هوايتهم تتبع الاخطاء !!
لذلك وضعناها تحقيقا لإرضاء أذواقهم !!
لو إن (رضا الناس غايةٌ لا تدرك)
آخر تعديل ذياب بن غانم يوم 04-24-2009 في 08:49 PM.
رد مع اقتباس
قديم 04-24-2009, 08:46 PM   رقم المشاركة : 3
الكاتب

سطام الغنآمي

تفاصيل

الصورة الرمزية سطام الغنآمي

سطام الغنآمي is on a distinguished road

سطام الغنآمي غير متواجد حالياً


الملف الشخصي








سطام الغنآمي غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام التميز الثاني


مـجـمـوع الأوسـمـة: 1...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1


افتراضي رد: ذياب بن غانم

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذياب بن غانم مشاهدة المشاركة
يقول الفتى الغنامي ذياب بن غانم انت احسن واحد فالمنتدى ومويضيعك احسن موضوع فالمنتدى
ومويضيعك هذا متميز وانت متميز وانت مكسب للمنتدى
دام عزك يا(س)طام ولاهنت على اثراءنا واعطاءنا نبذه عن فارس من فريس المنتدى عفوا ؟العصور الماضيه
يقول خلف بن هذال
حكمني بالهوا حكم الزناتي - اللي حكم تونس وذللها بسيفه
واصابه رحم بن غانم وماتي - .. وماراح من شي ن على الله بداله؟؟ مدري

هههههههههههههههههههههههههههه

حياك الله ياذياب انت فارس المنتدى وواضح انك عضو فعال

رحم = رمح << وراك وراك والمنتدى ماتقفل .

 

 


آخر مواضيعي 0 هريدي وسوالفه
0 نادر سمايل ((أبو نادر))
0 إلى لجنه ألإنضباط ..إرحموا اللاعبين من الجزار رضا تكر.......
0 خبر خاص
0 فاهم غلط ..
0 هناك شخص تافه يتصل بك ..!
0 يمهل ولايهمل .. مواقف + صور
0 رئيس دوله
0 الصرصور
0 (.)+(.)+(.)=؟
التوقيع :
رد مع اقتباس
قديم 04-24-2009, 09:03 PM   رقم المشاركة : 4
الكاتب

ذياب بن غانم

كاتب متألق

الصورة الرمزية ذياب بن غانم

ذياب بن غانم is on a distinguished road

ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الردود المميزه

وسام الشاعر المتميز

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام التواجد والمتابعة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 5...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5


افتراضي رد: ذياب بن غانم

 

هل تمعنت في توقيعي هههههههههه
لو انها غلطه بسيطه تركتها لكن المشكله انها مجيحه فرايت انه لابد من تعديلها قدم يجينا احد ويقراها فارجو منك ان تشيل الاقتباس اللي موجود فيه الخطا الاملائي الغير مقصود
ولاصار بخشوم الخصام عرام خلها على مبنى الشايب

 

 


آخر مواضيعي 0 رحبو معي بالشاعر المخضرم ((الضامي))
0 رسائل إلكترونية لشنق بن لادن تدمر الكمبيوتر
0 سجل حضورك ببيت شعري (ظريف + طريف + شاطح) من ابداعك او من ماتحفظه
0 لكل من يحب الرياضه ويسوي تمارين يوميه
0 مخمور يطارد مواطناً معتقداً أن سيارته التي يقودها سرقت منه
0 قصة امٍ بلا بها الشيطان
0 قصة الحمّار الذي اصبح خليفة
0 فيصل الروقي الله يفصل لحيان
0 صاحين صافين المشاريب واشراف
0 يااهل الاثاثي يقول المثل رماه الله بثالثة الاثافي
التوقيع :
((تنويه ))
ان الاخطاء الاملائيه والنحويه التي تشاهدونها في مواضيعي ومشاركاتي ( مقصوده ) لأن هناك من بعض الأعضاء؟؟ هوايتهم تتبع الاخطاء !!
لذلك وضعناها تحقيقا لإرضاء أذواقهم !!
لو إن (رضا الناس غايةٌ لا تدرك)
رد مع اقتباس
قديم 04-24-2009, 09:35 PM   رقم المشاركة : 5
الكاتب

نادر سمايل

مراقب سابق

الصورة الرمزية نادر سمايل

نادر سمايل is on a distinguished road

نادر سمايل غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









نادر سمايل غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام المراقب العام

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام المواضيع المميزة

وسام التواجد والمتابعة

وسام المشرف المميز


مـجـمـوع الأوسـمـة: 6...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 6


افتراضي رد: ذياب بن غانم

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سطام الغنآمي مشاهدة المشاركة

هههههههههههههههههههههههههههه
حياك الله ياذياب انت فارس المنتدى وواضح انك عضو فعال
رحم = رمح << وراك وراك والمنتدى ماتقفل .
__________________________________________________
آآفا ياذياب بن غانم يعني ما انت قد توقيعك . خخخخخخخخخخخخ

 

 


آخر مواضيعي 0 شيخ الأزهر يرفض تأجيل أو إلغاء الحج والعمرة
0 متى يأتي اليوم الذي تدخل فية المسجد؟؟؟
0 وين رايحه ؟
0 أضرار التدخين ( بالصور )
0 هل تتحرج من اسم امك اواختك امام الناس ؟
0 الماعز قادر على منع " زواج المحارم "
0 كان ضائعا سكيراً عاصيا ... ( مالك بن دينار )
0 ويندوز 7 لأوروبا دون متصفح إنترنت .
0 حكم قضائي بنقل مبنى المباحث احتراماً لخصوصية مواطن
0 طفل هندى يربطه اهله الى شجرة تسع سنوات .
التوقيع :
( نادر smile = إبتسامة نادر )
وفي روايه أخرى ( أبونادر الغنامي )
" يا بلال : أقم الصلاة ، أرحنا بها "
" اللهم إني أشكو إليك صلف المسلمين وأدب الغربيين " نحن أفضل منهم بالإسلام وهم أفضل منا بالمعامله وأسلوب الحياة.
" NOW I WILL START TO ENJOY MY LIFE"
رد مع اقتباس
قديم 04-24-2009, 09:39 PM   رقم المشاركة : 6
الكاتب

نادر سمايل

مراقب سابق

الصورة الرمزية نادر سمايل

نادر سمايل is on a distinguished road

نادر سمايل غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









نادر سمايل غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام المراقب العام

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام المواضيع المميزة

وسام التواجد والمتابعة

وسام المشرف المميز


مـجـمـوع الأوسـمـة: 6...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 6


افتراضي رد: ذياب بن غانم

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذياب بن غانم مشاهدة المشاركة
هل تمعنت في توقيعي هههههههههه
لو انها غلطه بسيطه تركتها لكن المشكله انها مجيحه فرايت انه لابد من تعديلها قدم يجينا احد ويقراها فارجو منك ان تشيل الاقتباس اللي موجود فيه الخطا الاملائي الغير مقصود
ولاصار بخشوم الخصام عرام خلها على مبنى الشايب
__________________________________________________ __
خخخخخخخخخخ ههههههههههههههههههههههه كككككككككككككككككككككككككككك
ولعت بينهم

 

 


آخر مواضيعي 0 حكم قضائي بنقل مبنى المباحث احتراماً لخصوصية مواطن
0 عمره 9 سنوات ويؤلف كتاباً عن الغزل والعلاقات .
0 قاضي سعودي يقاضي نفسه ويشهد عليها ويدينها
0 الفنان شعبولا يغني محذراً من أنفلونزا الخنازير .
0 هل تتحرج من اسم امك اواختك امام الناس ؟
0 كيف تاكل جربوع في البر ؟ يوجد صوره
0 يتنازل عن زوجته مقابل [عنزة] و 3 حملان
0 خبراء الحاسب ساعدوني .
0 فوائد التدخين ( بالصور )
0 والله وانا بندر لوديك تيمور ( بندر بن سرور )
التوقيع :
( نادر smile = إبتسامة نادر )
وفي روايه أخرى ( أبونادر الغنامي )
" يا بلال : أقم الصلاة ، أرحنا بها "
" اللهم إني أشكو إليك صلف المسلمين وأدب الغربيين " نحن أفضل منهم بالإسلام وهم أفضل منا بالمعامله وأسلوب الحياة.
" NOW I WILL START TO ENJOY MY LIFE"
رد مع اقتباس
قديم 04-24-2009, 11:29 PM   رقم المشاركة : 7
الكاتب

ذياب بن غانم

كاتب متألق

الصورة الرمزية ذياب بن غانم

ذياب بن غانم is on a distinguished road

ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الردود المميزه

وسام الشاعر المتميز

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام التواجد والمتابعة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 5...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5


افتراضي رد: ذياب بن غانم

 

استر ماواجهت يالنادر ههع ولو ولعت وجا تلتله وقطع ازره انا ذياب بن غانم لي حربتن سميتها سم ساعه واخي صطام ماعنده غار تفاصيل (اللي مكتوبه تحت اسمه)
<<< يحاول يصرف الموضوع
ولاجاكم عن جوال الغنانيم يالاد كم رقمه
صطام .... هو فارس الهيجا بيوم الزحامي

 

 


آخر مواضيعي 0 قامت على المنتدى حمله صليبيه
0 قصة امٍ بلا بها الشيطان
0 قصة الحمّار الذي اصبح خليفة
0 سجل حضورك ببيت شعري (ظريف + طريف + شاطح) من ابداعك او من ماتحفظه
0 باسمي وباسم اعضاء منتدى الغنانيم نرحب بجورج الغنامي
0 متى تقال ابك ابك ابك ابك
0 الحليب يفقد الشاي منافعه الصحيه
0 مخمور يطارد مواطناً معتقداً أن سيارته التي يقودها سرقت منه
0 رساله بطريقتن عجيبتن غريبتن
0 كيف تتخلص من المخالفة المرورية
التوقيع :
((تنويه ))
ان الاخطاء الاملائيه والنحويه التي تشاهدونها في مواضيعي ومشاركاتي ( مقصوده ) لأن هناك من بعض الأعضاء؟؟ هوايتهم تتبع الاخطاء !!
لذلك وضعناها تحقيقا لإرضاء أذواقهم !!
لو إن (رضا الناس غايةٌ لا تدرك)
رد مع اقتباس
قديم 04-25-2009, 12:37 AM   رقم المشاركة : 8
الكاتب

نادر سمايل

مراقب سابق

الصورة الرمزية نادر سمايل

نادر سمايل is on a distinguished road

نادر سمايل غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









نادر سمايل غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام المراقب العام

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام المواضيع المميزة

وسام التواجد والمتابعة

وسام المشرف المميز


مـجـمـوع الأوسـمـة: 6...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 6


افتراضي رد: ذياب بن غانم

 

والنعم أنا أشهد إنكم كفوووووووو يا الثنين وإنك إسم على مسمى يا ذياب إبن غاانم .

 

 


آخر مواضيعي 0 ما هو rss ؟
0 الحق يقبل حتى............ لوكان من الشيطان !!!!!!!!
0 الشرطة السعودية تستقبل بلاغات سرقةالبريد الإلكتروني
0 المملكة في المركز الرابع في تكنولوجيا المعلومات و الخامس في انتشار الإ نترنت وأجهزة ا
0 مصري وبَّخه والده فابتعد عن البيت 50 عاما
0 شبيه بالرئيس المنتخب اوباما يقفز الى عالم الشهرة
0 لأول مرة على منتدى قبيلة الغنانيم.....باراك حسين أوباما!!!!!
0 الله يرجك .. افهمها قبل تكتبها !! مهــــــــــــــــــــــم جــــدا وخطير للغايه.
0 الإكمال التلقائي احرجني !
0 الذبح على الطريقة الملكية .........يوجد صورة
التوقيع :
( نادر smile = إبتسامة نادر )
وفي روايه أخرى ( أبونادر الغنامي )
" يا بلال : أقم الصلاة ، أرحنا بها "
" اللهم إني أشكو إليك صلف المسلمين وأدب الغربيين " نحن أفضل منهم بالإسلام وهم أفضل منا بالمعامله وأسلوب الحياة.
" NOW I WILL START TO ENJOY MY LIFE"
رد مع اقتباس
قديم 04-25-2009, 12:50 PM   رقم المشاركة : 9
الكاتب

يوسف الغنامي

مشرف سابق

الصورة الرمزية يوسف الغنامي

يوسف الغنامي is on a distinguished road

يوسف الغنامي غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









يوسف الغنامي غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الردود المميزه

وسام التميز الرابع

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام التميز الثالث

التميز الذهبي

وسام المشرف المميز

وسام التواجد والمتابعة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 8...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 8


افتراضي رد: ذياب بن غانم

 

ونعم في ذياب ابن غآنم ونعم في صقيقي مسمس هههههههه

مشكور سطام على الإيراد

 

 


آخر مواضيعي 0 برنامج يساعدك على حفظ القرآن
0 في رحاب قوله تعالى : { ومن يتوكل على الله فهو حسبه }
0 كثرة الاستغفار
0 الهرم التسبيحي
0 ننادي الجنون وحنا ما ندري اعوذ بالله .
0 مريض نفسي يزعج السلطات الأمنية في عفيف
0 امير الرياض يشكر عماش
0 عفيف وما ادراك ما عفيف .
0 بحبك ياحمار ..
0 حكمة السنين وتجارب الحياة
التوقيع :
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ،
رد مع اقتباس
قديم 04-25-2009, 01:45 PM   رقم المشاركة : 10
الكاتب

سطام الغنآمي

تفاصيل

الصورة الرمزية سطام الغنآمي

سطام الغنآمي is on a distinguished road

سطام الغنآمي غير متواجد حالياً


الملف الشخصي








سطام الغنآمي غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام التميز الثاني


مـجـمـوع الأوسـمـة: 1...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1


افتراضي رد: ذياب بن غانم

 

خلني افكر احذف الاقتباس والا محذفه

اهم شي انك اعترفت انه خظأ غير مقصود .. لعاد ترقع غلطاتك بتوقيعك هههههههههههههههههههه

واذا فيها حرب ومكافخ قدام

انت بحربتك وانا بتفاصيل .. اجي عند راسك واقولها ثلاث مرات ثم تنااام نوم عميق

 

 


آخر مواضيعي 0 ديك مقطوع الرأس يعيش أكثر من 18 شهر
0 خبر عاجل عن الرئيس أوباما .
0 كمبيوتري خرب :)
0 تصويـــــــــــت
0 تنسيـــم الرياضيات
0 صوره ولد يموت امام أهله ... تحذير : الصوره مفزعه .
0 قصيده طردت صاحبها من مصر
0 شوف وجهك ايام الاسبوع..
0 رعـــــــب ولقطات حقيقيه ...(مقطع)
0 تفسير كلمه الليل ...
التوقيع :
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحبو معي بعودت حبيب الكل ذياب بن غانم ابو رامي الــصــيـوان واستراحة الأعضاء. 20 10-09-2011 12:40 AM
أهداء الى ذياب بن غانم ويستاهل الرعد منتدى الشعر والقصص الشعبية 27 03-17-2011 05:43 AM
ممنوع دخول ذياب ابن غانم طلال الغنامي الــصــيـوان واستراحة الأعضاء. 44 12-31-2010 08:49 AM
ذياب ابن غانم سعدالغنامي ديوانية شعراء الغنانيم 22 11-26-2010 11:55 PM
اهداء للعضو ذياب بن غانم يوسف الغنامي الــصــيـوان واستراحة الأعضاء. 9 06-10-2009 07:16 AM


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه فقط 

شات ، شات صوتي ، دردشة صوتية ، شات الشلة