شيله جديده  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    شاعر. غني عن التعريف  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    يشبه وضحاً  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    يشبه وضحاً  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    قصيدة متميزة  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    شاعر من الوزن الثقيل  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    احرص على المسيار  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    خطبه يوم عرفه  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    الشعر له عامين  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    الشاعر الكبير  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>   
 
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
مرحبا بكم في منتدى قبيلة الغنانيم كلمة الإدارة


القسم العام للمواضيع التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى.

إضافة رد
  رقم المشاركة : 1  
قديم 11-28-2010, 01:43 AM
الصورة الرمزية سطام ابوبطين
سطام ابوبطين
كاتب فضي
سطام ابوبطين غير متواجد حالياً









سطام ابوبطين is on a distinguished road
افتراضي الحب هو

 





إن الإنسان قبـل الحب شيء وعنـد الحب كل شيء وبعـد الحب لا شيء

الحـــــــــب

تجربة وجودية عميقة تنتزع الإنسان من وحدته القاسية الباردة
لكي تقدم له حرارة الحياة المشتركة الدافئة

تجربة إنسانية معقدة … وهو أخطر وأهم حدث يمر في حياة الإنسان

لأنه يمس صميم شخصيته وجوهره ووجوده … فيجعله يشعر وكأنه ولد من جديد

هو الذي ينقل الإنسان إلى تلك الواحات الضائعة
من الطهارة والنظارة والشعر والموسيقى لكي يستمتع
بعذوبة تلك الذكريات الجميلة التائهة في بيداء الروتين اليومي الفضيع
وكأنما هي جنات من الجمال والبراءة والصفاء في وسط صحراء الكذب والتصنع والكبرياء.

وهو كالبحر حين تكون على شاطئه يقذفك بأمواجه بكرم

فائق يستدرجك بلونه وصفائه وروعته
ولكن حين تلقي بنفسك بين أحضانه لتبحث عن درره يغدر بك ويقذفك في أعماقه
ثم يقذف بك وأنت فاقد لإحساسك

لا ينطق عن الهوى وإنما هو شعور وإحساس يتغلغل في أعماقنـا
الحب مرآة الإنسان يعكس ما بداخلنا من عمق الوصف والخيال

الحــــــــــــــــب

كأحلام على ارض خرافية يلهينا عن الحاضر يشدنا ويجذبنا
فيعجبنا جبروته بالحب نحيا فهو الروح للجسد فلا حياة بدونه
وهو الأمل الذي يسكن أنفاسنا ويخاطب أفكارنا ليحقق آمالنا
هو سفينة بلا شراع تسير بنا إلى شاطئ الأمـان،

سماء صافيه وبحراً هادئ وبسمة حانية، يزلزل الروح والكيان ويفجر ثورة البركان

أخيراً الحب أسطـورة تعجـز البشريـة عـن إدراكهــا

إلا لمن صــدق في نطقهــا ومعناهـــا
الحب يقراء والحب يسمــع والحب يخاطبنــا ونخاطبــهويسعدنــا ونسعــده
وهو عطـراً وهمساً نشعـر بسعادتـه إذا صدقنـاه في أقوالنـاوأفعالنــا
بالحب تصبح ا لحياة جميلة لكي نحقق أهدافــاً قـد رسمناهــا
ولكن ما يقلق العاشقين فقط هـــو

احتمال أن تكـون الأقـدار تخبئ لهـم فراقـاً لم يكن في حسبــان
أي
منهــم
ليس الحب هو الذي يعذبنا ، ولكن من نحـــــــــــــب

هو عنوان الحياة, وهو أسمى ما في الوجود, فيه نحيا ونعيش

فيه الرغبة الصادقة في أمتلاك السعادة
هو سلامة النفس في أعماق الأبدية هو العلم الوحيد الذي كلما أبحرت فيه أزددت جهلا
هو مجرد ثرثرة والأصدقاء هم كل ما يعتد به
هو أضطراب الحياة.. والصداقة سكونها وراحتها
الحب أعمق..لكن الصداقة أوسع
لا تتزوج الا عن حب , ولكن تأكد أن من تحب هو جدير بحبك
الحب مرض, والزواج صحة , والمرض والصحة لا يلتقيان
أستمرار الحب بعد الزواج فن يجب تعلمه

لا تسأل صديقك كيف يحبك , فكثيرا ما يجهل الصديق كيف يحب صديقه
الحب الحقيقي كالعطر النادر يترك آثاره مهما طال به الزمن





الحب..هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا
عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس
ويسحر الأعين.. ويتسلل بهدوء.. ويستقر فى غفلة من العقل ورغما عنك

داخل تجا ويف القلب....ليمتلك الروح والوجدان... ليسطر على كل كيان الأنسان
والحب هو ذلك الشعور الذى يمتلك الأنسان فى داخلة
ويطوف بة العالم حيث يشاء بأفراحة وأحزانة
يجول كل مكان فوق زبد البحر يمشي دون إن يغوص فى أعماقة
الحب.. هو ذلك الوباء الذيذ الذي يصيب جميع الكائنات بدون استثناء

لة مغنا طيسية تجب الكائنا بعضها لبعض وبدونة لن تستمر الحياة على آى كوكب
للحب.. معانى عظيمة وتعاريف عديدة تختلف من عا شق لأخر

فكل محب لدية تصور وتعريف
خاص لمعنى الحب

ممكن هل كلمة مني شخصيا بعد ما عرفنى الحب مع اني اقول ان الحب

لا يعرف وليس له تعريف
الحب هو جنة الدنيا وفردوس الحياة انة الأمل الذى يشرق على القلوب الحزينة
فيسعدها ويدخل الى القلوب المظلمة فينيرها ويبدد ظلمتها ويتسرب الى الجوانح
فيغمرها بضيائة المشرق الوضاء.
إنة الحن الجميل الذى يوقع انغامة على اوتار القلوب ونبضاتها
فيكون عزاءالمحروم وراحة المكموم
ورجاء اليائش
انة النعيم الذى يرجوه كل انسان والسعادة التى ينشدها كل مخلوق
والجنة التى يحلم ان يعيش فيها كل فتى وفتاه





الحـــــــب
هو تلك الغرسة الجميلة في حديقة العمر،،، إمرأة ورجل وحرمان
جهل عارض صادف قلبا فارغ،،، انانيةاثنين،، دمعة من سماء التفكير

الحـــب: صداقة شبت فيها النار،، محطة نستريح فيها لحظات
هو الشئ الوحيد الذي لايترك لمن يملكه شيئا يرغب فيه ،، تجربة تبغي لنفسها الخلود ولكنها لاتعيش الا عمر الورود

هو أجمل سوء تقدير بين رجل وامرأة ،، يشبه فاكهة الرمان , فيمرارته عذوبة وفي عذوبته مرارة

انه سجن لذيذ،، كالشحاذ يكثر من الطلب كلما اعطيته،، هو تاريخ المراة وليس الا حادثا عابرا في حياة الرجل

أول الحب عند الفتى الحياء وأول الحب عند الفتاة الجرأة

الرجال يحبون دائما مايحترمون , والنساء لايحترمن الا من يحببن

المرأة حب العذاب , والرجل عذاب الحب

الحب بالنسبة الى الرجل طبق ثانوي , وبالنسبة للمراة مأدبة كاملة

المرأة عندما تفشل في الحب تعيش على ذكرى ذلك الحب , اما الرجل فيفكر في حب جديد

امتلاك الرجل للمرأة هو نهاية حبه, وامتلاك المرأة للرجل هو بداية حبها

الحب وردة والمرأة شوكتها


للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : الحب هو     -||-     المصدر : شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية     -||-     الكاتب : سطام ابوبطين

 


آخر مواضيعي 0 من روائع نايف صقر
0 ياقلب
0 الفراق هو
0 لماذاياهذا
0 ناصر السيحاني وشيله شي
0 هل تشعر انك شاهدت هاذا
0 نظام غذائي للتغلب على الارهاق المزمن؟
0 °● لسـعات فـي الكلام●°
0 أمانه معك بالخير تذكرني
0 رضاء الناس غايه لاتدرك
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 11-28-2010, 12:52 PM   رقم المشاركة : 3
الكاتب

كاتم الأحزان

كاتب متألق

كاتم الأحزان is on a distinguished road

كاتم الأحزان غير متواجد حالياً


الملف الشخصي








كاتم الأحزان غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام التميز الاول

وسام التواجد والمتابعة

وسام التميز الثاني


مـجـمـوع الأوسـمـة: 3...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 3


افتراضي

 

الإنسان قبل الحب شيئ
وعند الحب كل شيئ
وبعد الحب لا شيئ
الحب فرصه ليصبح الإنسان أفضل وأجمل وأرقى
الحب ليس عاطفه ووجدان فقط
إنما هو طاقه وإنتاج
الحب هو أعظم مدرسه تعلم كل عاشق فيها لغه
فما تشبهها لغة اخرى
الحب مثل اي لعبه يمارسها اثنان
في نهايتها أحدهما يربح والآخر يخسر
الحب تجربه وجوديه عميقه
تنزع الإنسان من وحدته القاسيه البارده لكي
تقدم له حرارة الحياه المشتركه الدافئه



مشكور أخوي ع الموضوع الرائع وتقبل مروري

 

 


آخر مواضيعي 0 صور سياحية من جنوب إفريقيا
0 الحديقه البنفسجيه
0 إيقاف لاعب نادي الزعيم الهلالي فيصل الجمعان لمده : سنتين .......
0 حلاو العيد في ][ هولندا ][ & ][ روسيا ][ .
0 لُغْزْ صَعْبْ جٍداً ؟ً
0 قــصــيــده لــنــادي الــنــصــر
0 دوري زين السعودي 2010-2011 الأسبوع السادس عشر [الهلال Vs الفيصلي الملخص + التصاريح]
0 إهداء إلى كل الرياضيين
0 الله أكبر معجزه(المعجزه الكبرى)في الكعبه(بالأدله والصور).
0 الأرسنال هو الأقرب لمواجهة الريال في الدور الـ16 ضمن إطار منافسات دوري أبطال أوروبا .
رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 06:03 PM   رقم المشاركة : 6
الكاتب

ذياب بن غانم

كاتب متألق

الصورة الرمزية ذياب بن غانم

ذياب بن غانم is on a distinguished road

ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الردود المميزه

وسام الشاعر المتميز

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام التواجد والمتابعة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 5...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5


افتراضي

 

عينت عطران الشوارب عند الحب يابو بطين
تقبل مروري يالنشمي

 

 


آخر مواضيعي 0 قصيده عن الرفيق
0 رحبو معي بالشاعر المخضرم ((الضامي))
0 يااهل الاثاثي يقول المثل رماه الله بثالثة الاثافي
0 لكل من يحب الرياضه ويسوي تمارين يوميه
0 مصافحه اولى في منتدى الكمبيوتر
0 الحليب يفقد الشاي منافعه الصحيه
0 متى تقال ابك ابك ابك ابك
0 باسمي وباسم اعضاء منتدى الغنانيم نرحب بجورج الغنامي
0 ياهنّ بن هن
0 الا ياعيون اللي تذيّر عن الملقاف @ تعرف المرامي ماتجي في حراويها
التوقيع :
((تنويه ))
ان الاخطاء الاملائيه والنحويه التي تشاهدونها في مواضيعي ومشاركاتي ( مقصوده ) لأن هناك من بعض الأعضاء؟؟ هوايتهم تتبع الاخطاء !!
لذلك وضعناها تحقيقا لإرضاء أذواقهم !!
لو إن (رضا الناس غايةٌ لا تدرك)
رد مع اقتباس
قديم 12-10-2010, 07:51 PM   رقم المشاركة : 8
الكاتب

أبو إياد

إداري سابق

أبو إياد is on a distinguished road

أبو إياد غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









أبو إياد غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام التميز الأداري

وسام التطوير

وسام الأداري

وسام العضويه

وسام المؤسس

وسام التميز الثاني

وسام التميز الاول

وسام الإدارة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 8...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 8


افتراضي

 

عينت الدجيما عند الحب وعينت غيره وغيره يافيصل

وعينت فتى الشاعر الأصمعي عندما انشد


يامعشر العشاق بالله خبروا ... اذا حل عشق بالفتى كيف يصنعو
يداري هواه ثم يكـــــتم سره ... ويخشع في كل الامـــور ويخضـعو

وتراي ماعاد اشوف من اللون اللي انت تكتب فيه

 

 


آخر مواضيعي 0 قصيدة شاب فقير يخطب بنت عمه
0 قوانين الشعر بديوانيه شعراء قبيلة الغنانيم
0 شخصية تثير الولاء
0 تعالو خلونا نتهاوش
0 النوم الزائد مضر بالصحه مثل قلته
0 جريمة قتل في محافظه عفيف
0 بكلمه واحده عبر عن أحساسك
0 مدري وش اسوي
0 ديوان الشاعر /مقحم بن دحيم الغنامي
0 الوقوع في الحب
التوقيع :
رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010, 01:31 PM   رقم المشاركة : 10
الكاتب

عبد الرحمن الغنامي

كاتب متميز

الصورة الرمزية عبد الرحمن الغنامي

عبد الرحمن الغنامي is on a distinguished road

عبد الرحمن الغنامي غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









عبد الرحمن الغنامي غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الردود المميزه

وسام التميز الثاني

وسام التواجد والمتابعة

وسام التميز الاول


مـجـمـوع الأوسـمـة: 4...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 4


افتراضي

 

الحب وكيف نعيش بدون الحب واعظم الحب هوحب الله مشكور ابو بطين على الموضوع الرايع

 

 


آخر مواضيعي 0 يتربى في عزو
0 الف مبروك
0 الى رحمة الله ابوعجاب
0 قصيده للدكتور صالح العشماوي
0 استفسار
0 رحمك الله ياسعد
0 رحمك الله يابو عبد الهادي
0 رائعه جديده للعشماوي
0 تهانينا لابواحمد
0 استفسار
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلام في الحب حره على كف صقار القسم العام 13 09-05-2012 08:58 PM
في الحب معاني و مفردات غيوم نجد القسم العام 5 10-27-2011 04:38 AM
اجمل حوار بين الدب والنحيف هههه فيصل العتيبي القسم العام 10 12-26-2010 06:47 PM
الحب فن ..لا تهور !!! عقاب الروقي القسم العام 6 11-22-2010 01:34 AM
الحب والخيانة فزاع الشمري الأدب العربي والشعر الفصيح 5 09-12-2010 03:48 AM


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه فقط 

شات ، شات صوتي ، دردشة صوتية ، شات الشلة