رد  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    سلام  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    الملك فيصل رحمه الله  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    محمد بن عون الشريف  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    حفل زواج  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    الشيخ مترك بن حامد الغنامي في ...  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    الرفـقـه اللي مثل قوس الربابه  آخر رد: الشاعر سلطان براك الغنامي    <::>    عواقب السمنة  آخر رد: الشاعر سلطان براك الغنامي    <::>    المهن المسعودة  آخر رد: الشاعر سلطان براك الغنامي    <::>    الجبير  آخر رد: الشاعر سلطان براك الغنامي    <::>   
 
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
مرحبا بكم في منتدى قبيلة الغنانيم كلمة الإدارة


القسم العام للمواضيع التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى.

إضافة رد
  رقم المشاركة : 1  
قديم 12-04-2010, 01:44 AM
الصورة الرمزية سطام ابوبطين
سطام ابوبطين
كاتب فضي
سطام ابوبطين غير متواجد حالياً









سطام ابوبطين is on a distinguished road
افتراضي اول معمل اوربي لحليب الابل

 

أول معمل أوروبي لحليب الإبل في هولندا
مرضى السكري يشعرون بتحسن إذا شربوه بشكل منتظم

أطفال هولنديون في مزرعة فرانك في العاصمة امستردام





أمستردام: د ب أ
تكتسب ألبان الإبل شيئا فشيئا شهرة في الغرب، حيث أصبح لدى أوروبا أول مزرعة ومعمل لمنتجات ألبان الإبل في هولندا.
لم يصدق رجال الشرطة أعينهم حينما رأوا ثلاثة جمال ترعى في منطقة دن بوش بمدينة أمستردام، وأكد سكان من المغرب أنهم ليس لهم أي شأن بهذه الجمال الثلاثة، وأنها مملوكة لطالب يعيش على مقربة من المكان. كان ذلك في عام 2006، والآن يدير فرانك سميتس أول معمل أوروبي لمنتجات ألبان الإبل في هولندا.
ويقول العالم الزراعي المدرب "الجمال عشقي، فمن بين كل الحيوانات تدر الجمال هذا النوع من الحليب الذي هو الأقرب إلى لبن الأم"، والآن تقع مزرعة سميتس على بعد 15 دقيقة بالسيارة من دن بوش، وهي تكتسب شهرة متنامية، حتى إن بعض الناس يأتون من الخارج لمشاهدة الجمال وهى تحلب ولمس الجمال الصغيرة وبالطبع تجربة المنتج.
وتقول إحدى السيدات الألمانيات "إنه لذيذ مثل الحليب البقري منزوع الدسم إلا أن طعمه ليس حلوا على الإطلاق. سأشتريه إذا كان متاحا في محال السوبرماركت"، وهذا هو حلم سميتس (27 عاماً) أن يضع ألبان الإبل على أرفف كل متجر.
ويقول سميتس الذي يملك قطيعا من حوالي 50 جملا "إنه مغذ أكثر من حليب الأبقار، نسبة الدهون به منخفضة وهو بالكاد يحتوي على سكريات إلا أنه يحتوي على معادن وفيتامين سي"، مؤكدا أن ألبان الإبل أيضا خالية من بروتين البيتا لاكتوجلوبيولين الذي يسبب حساسية الحليب.
ويقول الدكتور مارسل سميتس، والد فرانك، إن "مرضى داء السكري يشعرون بتحسن إذا شربوا حليب الأبل بشكل منتظم. إن حليب الإبل من الممكن أن يتحول إلى غذاء صحي جديد لأوروبا"، وشجعت عائلة سميتس جامعة واجنينجن المتخصصة في إجراء أبحاث عن الغذاء على إجراء دراسة طويلة المدى حول آثار تناول ألبان الإبل.
وعرف لبن الإبل على مدار مئات السنين بين بدو الجزيرة العربية وفي شمال إفريقيا ومربي الجمال في آسيا بأن له خصائص صحية. وأكدت منظمة الأغذية والزراعة (فاو) منذ زمن طويل أنه مغذ أكثر من أنوا ع الحليب الأخرى.
وتقدم عائلة سميتس منتجاتها إلى سلسلات محلات كاملة ومحلات مملوكة لمغاربة وأتراك وصوماليين، وقضى فرانك سميتس وقتا كبيرا للحصول على التصريحات اللازمة المطلوبة لبيع الحليب الذي ينتجه، حيث إن الجمال غير مصنفة في الاتحاد الأوروبي كماشية وغير مسموح باستيرادها من الخارج إلى الاتحاد الأوروبي من أجل هذا الغرض.
وحصل سميتس على أول ثلاثة جمال من جزر الأنتيل الهولندية فى منطقة الكاريبي، وابتكر سميتس ماكينة حلب مخصصة للإبل كما تعلم أيضا كيفية التعامل مع الجمال ونفسيتها.

ودي لكم

للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : اول معمل اوربي لحليب الابل     -||-     المصدر : شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية     -||-     الكاتب : سطام ابوبطين

 


آخر مواضيعي 0 قصه توماس اديسون ادهشتني
0 من اجمل قصايد عيد مربح الرشيدي
0 مشاعرخاصه جدا
0 تعالي ناصر السيحاني
0 نايف صقر الموووت
0 السلطان لاتقبل شهادته
0 صور للطائف والباحه
0 الاطلال
0 جريمتي اني معاق
0 شيله لشاعر متعب التركي
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010, 01:51 AM   رقم المشاركة : 2
الكاتب

عبدالله الغنامي

مشرف سابق

عبدالله الغنامي is on a distinguished road

عبدالله الغنامي غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









عبدالله الغنامي غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام التميز الثالث

وسام التميز الاول

وسام التواجد والمتابعة

وسام التميز الثاني

وسام شاعر محاورة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 5...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5


افتراضي

 

ما شاءالله صارو أهل ذود بعد هههههههه

يعطيك العافيه يابو بطين

تستاهل التقييم طال عمرك ,

 

 


آخر مواضيعي 0 ضيدان
0 فنجال وعلوم رجال
0 ذيآآب بن غآآنم << مطلوب أمنيآًً
0 من اشعار الشاعر الكبير خلف هذال العتيبي
0 الاماني
0 حسبي على الموت
0 دااااانـــــهـ
0 رجوووع بعد غيــبه
0 لو بس نظره ..
0 الــــزيــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
التوقيع :
ملفي الشخصي

http://www.gnanim.com/vb/member.php?u=203

آلقآكم ..!
رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010, 01:55 AM   رقم المشاركة : 3
الكاتب

ابو رامي

كاتب ماسي

ابو رامي is on a distinguished road

ابو رامي غير متواجد حالياً


الملف الشخصي








ابو رامي غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام كبار الشخصيات

وسام اعلى المشاركين

وسام التاج

وسام الاستحقاق

وسام الاوائل

وسام حاملي المسك

وسام الردود المميزه

وسام التميز الثالث

وسام المواضيع المميزة

وسام التواجد والمتابعة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 12...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 12


افتراضي

 

مشكور ياسلطان على الموضوع
لاكن اذا تعرف الخواجات قلهم حليب النياق مايصلحلكم ارسلوه علينا علشان نتلفه عندنا مثل نفايتهم الكمياويه اللي يرسلونها لطمرها في الاراضي العربيه واذا جاك الحليب علمني اجيك استلمه واسدك فيه

 

 


آخر مواضيعي 0 بايعناك ياخادم الحرمين الشريفين قبل سبع سنوات وهانحن نجدد البيعه
0 ابتهاجآ بعودة سمو الذات (اراك طروبآ )
0 معنى فلسفه
0 الصيوان
0 جبران خليل جبران
0 شقائق النعمان على قبر من ستنبت
0 ياطلال شف معدي ويش سوى في غنمك
0 من روائع سلطان مطلق
0 الصعلوك عروه بن الورد العبسي
0 ومالي واحلالي
رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010, 02:03 AM   رقم المشاركة : 5
الكاتب

سطام ابوبطين

كاتب فضي

الصورة الرمزية سطام ابوبطين

سطام ابوبطين is on a distinguished road

سطام ابوبطين غير متواجد حالياً


الملف الشخصي








سطام ابوبطين غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام التميز الثالث

وسام المواضيع المميزة

وسام الردود المميزه

وسام التميز الاول

وسام التواجد والمتابعة

وسام التميز الثاني


مـجـمـوع الأوسـمـة: 6...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 6


افتراضي

 

ابو رامي مشكور على المرور بس انا سطام ابوبطين وابشر بالحليب عند اللبل ماحنا في حاجه نياق الخواجات

 

 


آخر مواضيعي 0 قصيده اعجبتني
0 اشحن بطاريتك
0 ،؛، .. ســـولفـــــوا .. ،؛،
0 قصه جميله من الحكم الصينيه الجميله
0 يشين طبعن فيك
0 كيف تولد احاسيسك
0 عشر نصايح
0 جده غير
0 تعالي ناصر السيحاني
0 للطايف والباحة .
التوقيع :
رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010, 02:46 AM   رقم المشاركة : 7
الكاتب

ذياب بن غانم

كاتب متألق

الصورة الرمزية ذياب بن غانم

ذياب بن غانم is on a distinguished road

ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الردود المميزه

وسام الشاعر المتميز

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام التواجد والمتابعة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 5...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5


افتراضي

 

عبدالله كنه زارن علاهم مايدري ان الخواجات هم اهل البل والخيل من يوم خلقت الدنيا
اجل ماسمعت شاعرهم يوم يقول
حنا هل البل بنو ادوارد = وبيلي بيكسبي وبيتر لور الخ القصيده
صطام ابو بطين مواضعيك متميزه يالمتميز
تحياتي

 

 


آخر مواضيعي 0 يااهل الاثاثي يقول المثل رماه الله بثالثة الاثافي
0 فيصل الروقي الله يفصل لحيان
0 الضامي اللي هيض القلب بغناه
0 قصيده عن الرفيق
0 رسائل إلكترونية لشنق بن لادن تدمر الكمبيوتر
0 قصة امٍ بلا بها الشيطان
0 وصوا عليّه مهملين الوداعه
0 مصافحه اولى في منتدى الكمبيوتر
0 قصة الحمّار الذي اصبح خليفة
0 سجل حضورك ببيت شعري (ظريف + طريف + شاطح) من ابداعك او من ماتحفظه
التوقيع :
((تنويه ))
ان الاخطاء الاملائيه والنحويه التي تشاهدونها في مواضيعي ومشاركاتي ( مقصوده ) لأن هناك من بعض الأعضاء؟؟ هوايتهم تتبع الاخطاء !!
لذلك وضعناها تحقيقا لإرضاء أذواقهم !!
لو إن (رضا الناس غايةٌ لا تدرك)
رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010, 04:18 PM   رقم المشاركة : 9
الكاتب

طلال الغنامي

كاتب فضي

الصورة الرمزية طلال الغنامي

طلال الغنامي is on a distinguished road

طلال الغنامي غير متواجد حالياً


الملف الشخصي








طلال الغنامي غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام المراقب المميز

وسام الجنرال

وسام المشرف المميز

وسام التميز الثالث

وسام التميز الاول

وسام التواجد والمتابعة

وسام التميز الثاني

وسام الشاعر المتميز


مـجـمـوع الأوسـمـة: 8...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 8


افتراضي

 

شكرا على الايراد

 

 


آخر مواضيعي 0 نواف ناد صريح
0 قصيده عام 750هــ
0 امارة مكه تحقق مع ريس مركز
0 عبدالله ومسري ومشاكل الحب
0 القذافي لذع
0 وين المشرف
0 مرزوق ابن شاعي
0 وين المشرف
0 معرض الكتاب غرق
0 الملك يصدر اوامر جديده
التوقيع :
انا اشهدانك مرتكي كنك طويق=لولاك كان ابطيت وانا اتحلم
من لاعرف وقفتك في ساعة الضيق=يفداك يامسري لو انه ولدعم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد حليب الابل عاشق المرقاب منتدى الطب والأسرة 10 05-21-2012 01:09 AM
شرهة العبد..! سموالذات منتدى الشعر والقصص الشعبية 27 12-01-2011 01:44 AM
فوائد حليب الابل ..( فوائد صحيـه كبيره ).. لـ السكر ولـ القلب بناخي مطير منتدى الطب والأسرة 4 06-25-2011 03:44 PM
تكاثر طيور النعام يسجل رقماً قياسياً .. في محمية محازة الصيد عبدالحكيم الغنامي منتدى الرحلات والمكشات. 9 10-02-2010 08:21 PM
,’, تنـــــبيهــات مــن احـــكــام الإبـــــــــل ,’, نواف الغنامي منتدى الشيخ ((مبارك بن قطنان الغنامي)) الإسلامي. 2 11-03-2008 10:56 PM


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه فقط 

شات ، شات صوتي ، دردشة صوتية ، شات الشلة