شيله جديده  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    شاعر. غني عن التعريف  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    يشبه وضحاً  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    يشبه وضحاً  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    قصيدة متميزة  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    شاعر من الوزن الثقيل  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    احرص على المسيار  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    خطبه يوم عرفه  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    الشعر له عامين  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    الشاعر الكبير  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>   
 
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
مرحبا بكم في منتدى قبيلة الغنانيم كلمة الإدارة


منتدى الشعر والقصص الشعبية للشعر الشعبي والفتل والنقض والقصص الشعبية.

إضافة رد
  رقم المشاركة : 1  
قديم 12-13-2010, 01:43 PM
الصورة الرمزية سطام ابوبطين
سطام ابوبطين
كاتب فضي
سطام ابوبطين غير متواجد حالياً









سطام ابوبطين is on a distinguished road
افتراضي قصه جميله من الحكم الصينيه الجميله

 

هذه قصة جميلة من أمثال الحكم الصينية القديمة




كان عند إمرأه صينيه مسنة إنائين كبيرين تنقل بهما الماء ، وتحملهما مربوطين بعامود خشبي على كتفيها









وكان أحد الإنائين به شرخ والإناء الأخر بحالة تامة ولا نقص منه شي من الماء


وفي كل مره الإناء المشروخ يصل الى نهاية المطاف من النهر وبه نصف كمية الماء فقط


ولمدة سنتين كاملتين كان يحدث لهذه السيدة الصينية


حيث كانت تصل منزلها بإناء واحد مملوء و " نصف "




وبالطبع كان الإناء السليم مزهواً بعمله الكامل


وكان الإناء المشروخ محتقراً نفسه لعدم قدرته وعجزه عن إتمام ماهو متوقع منه


وفي يوم من الأيام وبعد سنتين من المرارة و الإحساس بالفشل تكلم الإناء المشروخ مع السيدة الصينيه


" أنا خجل جداً من نفسي لأني عاجز ولدي شرخ يسرب الماء على الطريق إلى المنزل


فأبتسمت السيدة الصينيه وقالت له "" ألم تلاحظ الزهور التي على جانب الطريق من ناحيتك وليست على الجانب الآخر ؟؟





أنا أعلم تماماً عن الماء الذي يُفقد منك ولذلك غرست البذور على طول الطريق من جهتك حتى ترويها في طريق عودتك للمنزل


ولمدة سنتين متواصلتين قطفت من هذه الزهور الجميلة لأزين بها منزلي ،،،

مالم تكن أنت بما انت فيه ماكان لي أن أجد هذا الجمال يزين منزلي



كل منا لديه ضعف



لكن شـروخـنـا وضـعـفـنـا معاً تضع حياتنا بطريقه عجيبة ومثيرة


يجب علينا جميعاً أن نتقبل بعضنا البعض على مانحن فيه وننظر لما هو حسن لدينا


لكل أحبائي الذين يشعرون بالنقص والعجز أتمنى لكم يوماً عظيماً


و أشتمو الزهور التي بجانبكم من الطريق





في الواقع .. إنها ليست قصه وإنما هي حكمه من الحكم الصينيه القديمه



أتمنى الإستفاده منها


منقووووووووووووووووووووووووووووووول
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : قصه جميله من الحكم الصينيه الجميله     -||-     المصدر : شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية     -||-     الكاتب : سطام ابوبطين

 


آخر مواضيعي 0 توبة ابن فطيس
0 جريمتي اني معاق
0 رسائل اعتذار للجميع
0 مزاجك اليوم
0 انفلونزا المسلسلات التركيه
0 أنتي عيونك و العتيم ..!
0 الفراق هو
0 حروف بسيطه مضمونها كبير
0 نايف صقر حبيبتي
0 ياللهول
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-13-2010, 04:20 PM   رقم المشاركة : 2
الكاتب

ذياب بن غانم

كاتب متألق

الصورة الرمزية ذياب بن غانم

ذياب بن غانم is on a distinguished road

ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الردود المميزه

وسام الشاعر المتميز

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام التواجد والمتابعة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 5...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5


افتراضي

 

ما كامل الا وجه الله
وكل انسان فيه عيب ونقص
وواثق الخطوه يمشي ملك
وتحياتي لك ياسطام على القصه المعبره

 

 


آخر مواضيعي 0 يااهل الاثاثي يقول المثل رماه الله بثالثة الاثافي
0 صريح ابا اصرح واجيب الصراحه
0 رسائل إلكترونية لشنق بن لادن تدمر الكمبيوتر
0 قصة الحمّار الذي اصبح خليفة
0 فيصل الروقي الله يفصل لحيان
0 صاحين صافين المشاريب واشراف
0 وصوا عليّه مهملين الوداعه
0 باسمي وباسم اعضاء منتدى الغنانيم نرحب بجورج الغنامي
0 مخمور يطارد مواطناً معتقداً أن سيارته التي يقودها سرقت منه
0 كيف تتخلص من المخالفة المرورية
التوقيع :
((تنويه ))
ان الاخطاء الاملائيه والنحويه التي تشاهدونها في مواضيعي ومشاركاتي ( مقصوده ) لأن هناك من بعض الأعضاء؟؟ هوايتهم تتبع الاخطاء !!
لذلك وضعناها تحقيقا لإرضاء أذواقهم !!
لو إن (رضا الناس غايةٌ لا تدرك)
رد مع اقتباس
قديم 12-13-2010, 05:10 PM   رقم المشاركة : 3
الكاتب

ابو رامي

كاتب ماسي

ابو رامي is on a distinguished road

ابو رامي غير متواجد حالياً


الملف الشخصي








ابو رامي غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام كبار الشخصيات

وسام اعلى المشاركين

وسام التاج

وسام الاستحقاق

وسام الاوائل

وسام حاملي المسك

وسام الردود المميزه

وسام التميز الثالث

وسام المواضيع المميزة

وسام التواجد والمتابعة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 12...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 12


افتراضي

 

حتى لو كانت منقوله يا استاذي لو لم تكن بعيد نظر ولك فلسفتك الخاصه في الحياه لما لفت نظرك هذا الموضوع فكثير منا تمر عليه مثل هذه المواضيع ولاكنه لايعيرها انتباه لماذا لآنه ليس له فلسفه معينه في حياته وانما يعيش بافكاره على هامش الحياه وتجده يفضل السطحيه على التعمق والتفكير في الأمور وبالتالي يبقى كما هو بدون تطوير لذاته وتجده سلبي في تصرفاته.
اختيارك لهذا الموضوع يعني لي الكثير ويكشف عن جوانب مهمه في شخصيتك وبعد نظرك
شكرآ على هذ الموضوع الرائع والمعبر

 

 


آخر مواضيعي 0 من الميت سعيد والا مسعود ؟
0 مجاراه متواضعه لشاعرنا الكبير ابو ممدوح
0 كشكول ممتعض
0 الا ليت الصحاف يعود يومآ
0 من روائع كتاب كليله ودمنه لآبن المقفع
0 عيون المها للشاعر العباس علي الجهم
0 معنى فلسفه
0 أيات شيطانيه
0 مجد نابليون لم يشفع له عند زوجته ماري لويز
0 الرياضه والرياضيات
رد مع اقتباس
قديم 12-13-2010, 06:34 PM   رقم المشاركة : 4
الكاتب

جورج الغنامي

جورج الغنامي is on a distinguished road

جورج الغنامي غير متواجد حالياً


الملف الشخصي








جورج الغنامي غير متواجد حالياً


افتراضي

 

شكرآ على هذ الموضوع الرائع والمعبر.............................دمتم بود

 

 


آخر مواضيعي 0 اسئله للبنات و الشباب ...
0 فضل صيام عاشوراء ................. يوم الخميس اليوم العاشر (عاشوراء )
رد مع اقتباس
قديم 12-13-2010, 09:39 PM   رقم المشاركة : 10
الكاتب

ساير الغنامي

باحث ومفكر في الشأن الإسلامي

الصورة الرمزية ساير الغنامي

ساير الغنامي is on a distinguished road

ساير الغنامي غير متواجد حالياً


الملف الشخصي








ساير الغنامي غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام التميز الثالث

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام التواجد والمتابعة

وسام المشرف المميز


مـجـمـوع الأوسـمـة: 5...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5


افتراضي

 

سطام الغنامي وأبو رامي
ماعندكم سالفه مالقيت الا عجوز صينيه كذوب أبك أجل الإيناء يهرج
سنتين وهو مغرقها وبعدين يخجل ؟
لوأنك نأشدن عجوز في الحفيرة
والله أنها لتعطيك سالفة ازين من الفلفسه والفلسفه
ومع ذلك أشكرك وأحترم رأيك
ولاتزعل والله ماغير أمزح معك انت وأبو رامي

 

 


آخر مواضيعي 0 الكاتبة سلوى العضيدان: كتاب « لاتيأس» لعايض القرني سرقة صريحة لكتابي « هكذا هزموا الي
0 شاهد نهاية كل مدمن مخدرات الله يحمينا
0 Saudi Arms عمليات قنص للجيش السعودي لبعض الحوثيين
0 الحاضر يعلم الغائب الذي له ولد والا بنت في الثانوية وراسب في الانجليزي
0 الشيخ الكلباني : لا يحق للشيعة دخول هيئة كبار العلماء
0 من هم اهل السنة والجماعة حقيقة
0 الامير سلطان يزور المصابين ويقبل رؤؤس الجنود والضباط وطفلة صغيرة تطلب ناقة
0 برنامج سلم رواتب موظفي الدولة 4,0 بإضافة بدل غلاء المعيشة 10%
0 صدور أحكام بإعدام صدام وأبو رأمي وعبدالله الغنامي ومن سأهم معهم ضد ساير ونادر
0 سلسلة من أحاديث الفتن الصحيحة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نواقض الإسلام إياد الروقي منتدى الشيخ ((مبارك بن قطنان الغنامي)) الإسلامي. 29 05-31-2012 12:18 AM
الحكم مطرف القحطاني يتعرض لإعتداء همجي ...!! ابو فارس الــصــيـوان واستراحة الأعضاء. 8 01-13-2012 08:17 PM
سلسلة من أحاديث الفتن الصحيحة ساير الغنامي منتدى الشيخ ((مبارك بن قطنان الغنامي)) الإسلامي. 17 03-03-2011 05:46 PM
هدف ياسر في اليمن وحركـة الحكم عبدالحكيم الغنامي الــصــيـوان واستراحة الأعضاء. 6 03-05-2009 03:15 PM


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه فقط 

شات ، شات صوتي ، دردشة صوتية ، شات الشلة