التحالف العربي  آخر رد: الشاعر سلطان براك الغنامي    <::>    اللهم ارحم عبدك عناد  آخر رد: الشاعر سلطان براك الغنامي    <::>    من افضل الشيلات  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    كلمات شاعر  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    كلمات شاعر  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    أداء مشعل الروقي  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    شيله جديده  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    شاعر. غني عن التعريف  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    يشبه وضحاً  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>    يشبه وضحاً  آخر رد: غنام الغنام الروقي    <::>   
 
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
مرحبا بكم في منتدى قبيلة الغنانيم كلمة الإدارة


منتدى الشعر والقصص الشعبية للشعر الشعبي والفتل والنقض والقصص الشعبية.

إضافة رد
  رقم المشاركة : 1  
قديم 02-18-2011, 10:06 PM
الصورة الرمزية ذياب بن غانم
ذياب بن غانم
كاتب متألق
ذياب بن غانم غير متواجد حالياً










ذياب بن غانم is on a distinguished road
افتراضي قصيده عن الرفيق

 

حبيت انقل لكم ما طاب لي قصيدة للشاعر العلم جزا بن صالح الحربي
وهي تتحدث عن الرفيق الطيب والخايب وبعض مزاياهم
واحفظها زين ياعبدالله تراني ابا انشدك عنها


رفيقـك اللـي مايقـدّر مواقـفـــــك = تـرى ربيــــــع القلـب بعــــــده وفرقـاه
ان كان لا رجلن مقامه يشرّفــــــك = ولا طيبـن تقـــــــدر تحمـّــــــل خطـــــاياه
أحرص على فرقاه لومـن طوايفـك=لياصار ماتقوى على شيل عوجـــــــاه
ليا صـار دايـم بالمواقـف يخالفـك = ويفرض عليك الراي من غير ترظـــــاه
منـت اولدلـّه يستهينـك ويعسفـك = ولاوالــــدن ودّك على مكسب ارضـاه
ولولا لزومـه بـاول العـام عايفـك = ولوشاف طيبك عقـــب يوميـن ينسـاه
وأن قلت له مخطي فضحك ابمعارفك = وليا تجاوزت الخطا عنـه ماارظـــــاه
وليا سِكتّ وشمت يجـرح عواطفـك = وضحوك في وجهك وسودن خفايـاه
وأن قمت مايسوى هبايب عواصفـك = وإن شلتله عرقا على الكبد عرقـاه
وان جيت له محتاج ماتقـل يعرفـك = ويعطيـــــك مع بيض المعاذيـر علبـاه
ليا صار عنـد اللازمـه مايساعفـك = وقت الرخـــــــا ماانته بعـازت حمايـاه
لاتشتكـي عـنـده يكبّر سوالـفـك = فرقـــــــاه تغني عـن مسـرّات جــــــــدواه
وحاذور عنـه لايسـود صحايفـك = ولاتقـــــربـه مــــادام تعـــــرف نوايـــــــاه
وبعدك عنه في ديرتـن مايشاوفـك = أخيرمـن قربـه وشوفــــــــه ولامــــــاه
وموتـك بعـزّك جنتـن ماتكلفـك = ولاحاجتـن عنـد المنـــــــون وترجـــــــاه
وموت الكرامه عن جنابـه تشرّفـك = ولامِـنّتـه عســــــــى نواعيـه تنـعــــاه
ومن يجهلك في منطق العرف ياصفك = وعرف الفتى تنبيـك عنـه مزايـاه
وترى الرفيق اللي بهمّـك يناصفـك = ويفزع ليا شاف الخلل فيـك يرفـاه
ودايم صـدوق وبالحمـوّه يلاطفـك = ويقوم في واجبك مـن قبـــــــل تنخـاه
رجلن على كل المواجيـب عارفـك = ودايم طواريق الشرف ســـاس ممشـاه
وان حلّت الرفقه يشيـد أبوصايفـك = ماكنـك الا واحــــــدن مـن دنـايـاه
لياجا مجالك جـاب عنـّك طرايفـك = ولياذكـرك بجملـة الخيــــر مبــــــــداه
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : قصيده عن الرفيق     -||-     المصدر : شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية     -||-     الكاتب : ذياب بن غانم

 


آخر مواضيعي 0 قصة الحمّار الذي اصبح خليفة
0 الحليب يفقد الشاي منافعه الصحيه
0 لكل من يحب الرياضه ويسوي تمارين يوميه
0 كيف تتخلص من المخالفة المرورية
0 يااهل الاثاثي يقول المثل رماه الله بثالثة الاثافي
0 رساله بطريقتن عجيبتن غريبتن
0 فيصل الروقي الله يفصل لحيان
0 رسائل إلكترونية لشنق بن لادن تدمر الكمبيوتر
0 وصّوا عليّه مهملين الوداعه
0 وصوا عليّه مهملين الوداعه
التوقيع
((تنويه ))
ان الاخطاء الاملائيه والنحويه التي تشاهدونها في مواضيعي ومشاركاتي ( مقصوده ) لأن هناك من بعض الأعضاء؟؟ هوايتهم تتبع الاخطاء !!
لذلك وضعناها تحقيقا لإرضاء أذواقهم !!
لو إن (رضا الناس غايةٌ لا تدرك)

التعديل الأخير تم بواسطة ذياب بن غانم ; 02-18-2011 الساعة 11:08 PM.
رد مع اقتباس
قديم 02-18-2011, 11:31 PM   رقم المشاركة : 6
الكاتب

سعدالغنامي

كاتب مبدع

الصورة الرمزية سعدالغنامي

سعدالغنامي is on a distinguished road

سعدالغنامي غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









سعدالغنامي غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الردود المميزه

وسام التميز الاول

وسام التواجد والمتابعة

وسام التميز الثاني


مـجـمـوع الأوسـمـة: 4...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 4


افتراضي

 

ذياب ابن غانم دايم الجزل مايجيب الا جزل

جعلها يداً مايجيها الشلل يالذيب

 

 


آخر مواضيعي 0 النظره سوداويه للحياه
0 وينكم
0 سبحان الله وبحمده
0 معلومات قد تقرأها الأول مره
0 المعروف لاينسي
0 اي قلب من القلوب
0 اعـــــتذار
0 الغــــــــــــرب
0 الصديق رضي الله عنه
0 فئية الوتس اب
التوقيع :
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
رد مع اقتباس
قديم 02-18-2011, 11:48 PM   رقم المشاركة : 7
الكاتب

ذياب بن غانم

كاتب متألق

الصورة الرمزية ذياب بن غانم

ذياب بن غانم is on a distinguished road

ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الردود المميزه

وسام الشاعر المتميز

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام التواجد والمتابعة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 5...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5


افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمان العطاوي مشاهدة المشاركة
مشكور يا بو غانم على القصيده
الاكثر من رائعه
وبيض الله وجهك
تقبل مروري
دمت....................بخير
ووجهك ابيض لو غيرت خطك
عيوني متصفقه من هيك شغل

 

 


آخر مواضيعي 0 قامت على المنتدى حمله صليبيه
0 مصافحه اولى في منتدى الكمبيوتر
0 رساله بطريقتن عجيبتن غريبتن
0 فيصل الروقي الله يفصل لحيان
0 لكل من يحب الرياضه ويسوي تمارين يوميه
0 الحليب يفقد الشاي منافعه الصحيه
0 يااهل الاثاثي يقول المثل رماه الله بثالثة الاثافي
0 كيف تتخلص من المخالفة المرورية
0 رسائل إلكترونية لشنق بن لادن تدمر الكمبيوتر
0 قصة الحمّار الذي اصبح خليفة
التوقيع :
((تنويه ))
ان الاخطاء الاملائيه والنحويه التي تشاهدونها في مواضيعي ومشاركاتي ( مقصوده ) لأن هناك من بعض الأعضاء؟؟ هوايتهم تتبع الاخطاء !!
لذلك وضعناها تحقيقا لإرضاء أذواقهم !!
لو إن (رضا الناس غايةٌ لا تدرك)
رد مع اقتباس
قديم 02-18-2011, 11:49 PM   رقم المشاركة : 8
الكاتب

ذياب بن غانم

كاتب متألق

الصورة الرمزية ذياب بن غانم

ذياب بن غانم is on a distinguished road

ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الردود المميزه

وسام الشاعر المتميز

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام التواجد والمتابعة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 5...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5


افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجريح مشاهدة المشاركة

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه على الطرح الجميل
اخوي ذياب.دمت بخير
هلا وغلا بالجريح
نورت الصفحه

 

 


آخر مواضيعي 0 لكل من يحب الرياضه ويسوي تمارين يوميه
0 الحليب يفقد الشاي منافعه الصحيه
0 الا ياعيون اللي تذيّر عن الملقاف @ تعرف المرامي ماتجي في حراويها
0 قصيده عن الرفيق
0 الضامي اللي هيض القلب بغناه
0 ياهنّ بن هن
0 مخمور يطارد مواطناً معتقداً أن سيارته التي يقودها سرقت منه
0 وصوا عليّه مهملين الوداعه
0 قامت على المنتدى حمله صليبيه
0 رساله بطريقتن عجيبتن غريبتن
التوقيع :
((تنويه ))
ان الاخطاء الاملائيه والنحويه التي تشاهدونها في مواضيعي ومشاركاتي ( مقصوده ) لأن هناك من بعض الأعضاء؟؟ هوايتهم تتبع الاخطاء !!
لذلك وضعناها تحقيقا لإرضاء أذواقهم !!
لو إن (رضا الناس غايةٌ لا تدرك)
رد مع اقتباس
قديم 02-18-2011, 11:50 PM   رقم المشاركة : 9
الكاتب

ذياب بن غانم

كاتب متألق

الصورة الرمزية ذياب بن غانم

ذياب بن غانم is on a distinguished road

ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الردود المميزه

وسام الشاعر المتميز

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام التواجد والمتابعة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 5...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5


افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو رامي مشاهدة المشاركة
بيض الله وجهك يابو علي جزل وما يحلالك الا الجزل
تقبل احترامي لشخصك ولما اوردت
الجزل ردك الوافي وكلامك الحلو
نورت الصفحه يابورامي

 

 


آخر مواضيعي 0 لكل من يحب الرياضه ويسوي تمارين يوميه
0 قصة الحمّار الذي اصبح خليفة
0 صاحين صافين المشاريب واشراف
0 قامت على المنتدى حمله صليبيه
0 رحبو معي بالشاعر المخضرم ((الضامي))
0 رساله بطريقتن عجيبتن غريبتن
0 قصيده عن الرفيق
0 مصافحه اولى في منتدى الكمبيوتر
0 متى تقال ابك ابك ابك ابك
0 الا ياعيون اللي تذيّر عن الملقاف @ تعرف المرامي ماتجي في حراويها
التوقيع :
((تنويه ))
ان الاخطاء الاملائيه والنحويه التي تشاهدونها في مواضيعي ومشاركاتي ( مقصوده ) لأن هناك من بعض الأعضاء؟؟ هوايتهم تتبع الاخطاء !!
لذلك وضعناها تحقيقا لإرضاء أذواقهم !!
لو إن (رضا الناس غايةٌ لا تدرك)
رد مع اقتباس
قديم 02-18-2011, 11:51 PM   رقم المشاركة : 10
الكاتب

ذياب بن غانم

كاتب متألق

الصورة الرمزية ذياب بن غانم

ذياب بن غانم is on a distinguished road

ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


الملف الشخصي









ذياب بن غانم غير متواجد حالياً


قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الردود المميزه

وسام الشاعر المتميز

وسام التميز الاول

وسام التميز الثاني

وسام التواجد والمتابعة


مـجـمـوع الأوسـمـة: 5...) (الـمـزيـد»

مـجـمـوع الأوسـمـة: 5


افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو إياد مشاهدة المشاركة
بيض الله وجهك ابو علي على نقل هذه هالقصيده الجميله
ووجهك ابيض يابو اياد
شرفتنا بمرورك

 

 


آخر مواضيعي 0 الا ياعيون اللي تذيّر عن الملقاف @ تعرف المرامي ماتجي في حراويها
0 رسائل إلكترونية لشنق بن لادن تدمر الكمبيوتر
0 كيف تتخلص من المخالفة المرورية
0 مصافحه اولى في منتدى الكمبيوتر
0 قصة الحمّار الذي اصبح خليفة
0 ياهنّ بن هن
0 رحبو معي بالشاعر المخضرم ((الضامي))
0 وصوا عليّه مهملين الوداعه
0 الضامي اللي هيض القلب بغناه
0 مخمور يطارد مواطناً معتقداً أن سيارته التي يقودها سرقت منه
التوقيع :
((تنويه ))
ان الاخطاء الاملائيه والنحويه التي تشاهدونها في مواضيعي ومشاركاتي ( مقصوده ) لأن هناك من بعض الأعضاء؟؟ هوايتهم تتبع الاخطاء !!
لذلك وضعناها تحقيقا لإرضاء أذواقهم !!
لو إن (رضا الناس غايةٌ لا تدرك)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كادت هذه الكلمات ان تكون قصيده ابو رامي ديوانية شعراء الغنانيم 56 11-28-2011 06:29 AM
يــــــاحمود ..قصيده طريفه حره على كف صقار الــصــيـوان واستراحة الأعضاء. 16 09-30-2011 10:16 PM
قصيده لي سعد خيال براقت الحذاء منتدى الصوتيات 1 11-11-2008 12:05 AM
شيله مع قصيده للشاعر خضير فهيد الشمري أبو خيال منتدى الصوتيات 3 04-16-2008 11:47 PM


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه فقط 

شات ، شات صوتي ، دردشة صوتية ، شات الشلة