مرحبا بكم في منتدى قبيلة الغنانيم كلمة الإدارة


القسم العام للمواضيع التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى.

إضافة رد

  #1  
قديم 03-27-2011, 05:20 PM
الصورة الرمزية سموالذات
سموالذات سموالذات غير متواجد حالياً
كاتب ماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 8,017
معدل تقييم المستوى: 17
سموالذات is on a distinguished road
افتراضي سؤال لكل غنامي ........

بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

(سؤال لكل غنامي شاعر)

ابي اناقشكم في موضوع ربما لايعني لكم الكثير.
ولاكن يعني لقبيلتكم الكثير والكثير.
انا دخلت المنتدى وتفاجئت ان ثلاث ارباع الغنانيم شعار بمعنى الكلمه.وقبل ما كنت ادري عنهم حالي حال الكثير من الغنانيم.؟؟ السؤال الي يطرح نفسه . وينكم عن الاعلام المرئي اوالمسموع او المكتوب . اعتقد ان السالفه ماهي صعبه حتى لو تدفع كم من الف على التسجيل او المقابله اوالتصوير . وبعدها انا متأكد من النجاح
ان شاء الله وتصير تجيك الاف مؤلفه وشهره وامسيات .......... والخ . والله قهر ان فيه شعار مبدعين لهالدرجه وما احد يعرفهم.وفي المقابل فيه دلوخ صجونا عبر وسائل الاعلام المختلفه بصفة انهم شعار. والشعر في وادي وهم في وادي. يمكن تنقدون علي بس فكرو في كلامي .
واكيد هذا الموضوع يبي مجهود وصبر لين تاصلون مبتغاكم. وبعضكم يساعد بعض نبي قبيلت الغنانيم تشتهر بشعارها لان الشعر موهبه
فذه ماهي في كل من قال انا شاعر . اتمنى انكم تاخذون الموضوع على محمل الجد , وينالكم نصيب من الشهره ... ولكم كل الود والاحترام والتقدير .
(ارجو من الكل التفاعل موبس الشعار)

الهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 03-27-2011, 06:30 PM
الصورة الرمزية مخاوي الذيب
مخاوي الذيب مخاوي الذيب غير متواجد حالياً
مشرف ومراقب سابق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: المنطقة الغربية
المشاركات: 2,600
معدل تقييم المستوى: 11
مخاوي الذيب is on a distinguished road
افتراضي

كلام صحيح نسبياً والسبب في عدم ظهورهم اعلامياً الانغلاق من قبل كبار السن
لكن الالفية الجديدة تحرروا الشباب ووصلوا للاعلام من خلال شاعر المليون وشاعر المعنى في نسخته الجديدة وكذلك المنتديات الشعرية
جيل جديد قادم بقوة .....
__________________
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 03-27-2011, 06:33 PM
ابو رامي ابو رامي غير متواجد حالياً
كاتب ماسي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 4,301
معدل تقييم المستوى: 13
ابو رامي is on a distinguished road
افتراضي

سمو الله يمسيك بالخير دائمآ مواضيعك حساسه وجريئه فلك كل الاحترام
ان اعتقد ان من يجد في نفسه الكفائه في أي مجال سواء الشعر او غيره ويجد لديه موهبه ولا ينميها ويظهر بها امام الآخرين فهو مخطئ على نفسه ومخطئ على قبيلته وانتمائه ولاكن بشرط ان تتوفر لديه شروط الموهبه
الشعر كغيره من المواهب الأخرى له محبيه ومتتبعيه ولو انه في السنوات الاخيره اصبح هوس بسبب تسليط وسائل الاعلام الضوء عليه واختلط فيه الحابل بالنابل لدرجة اننا اصبح لدينا نحن المتلقين شبع واكتفاء ولاكن هذا لايمنع ان يظهر كل موهوب موهبته
ولا اخفيك انني لا يلفت نظري في الشعر الا القليل وأيميل الى سماع وتذوق الفصيح والنثر اكثر ويأتي بعدهما في الدرجه شعر الحداثه ومن ثم الشعر النبطي
وانا ارى ان لدينا في المنتدى اشخاص يملكون تلك الموهبه وموهبه عاليه وقد يبرز على السطح منهم سلطان مطلق والذي يستطيع العزف على جميع اوتار الشعر وببراعه وكذلك الشاعر سلطان براك والشاعر طلال مشاري الذي يجيد شعرالنبطي وشعر القلطه والشاعر مبارك الغنامي والشاعر صريح وعيسى العتيبي والشاعر عبدالله الغنامي والشاعر نواف الغنامي والشاعر معدي الغنامي هاؤلا على سبيل المثال وليس الحصر فالمنتدى كما ذكرت يضم العديد ممن لديهم القدره على نظم الشعر ولديهم الموهبه ولو حاولو ابرازها من خلال وسائل الاعلام لتفوقو اسماء شعراء جعل منهم الاعلام نجوم لامعه في هذا المجال
ختامآ تقبل احترامي وتقديري وليعذرني الاخوه الأخرين فلقد خانتني الذاكره ولم اتذكرهم
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 03-27-2011, 07:08 PM
الصورة الرمزية سند
سند سند غير متواجد حالياً
كاتب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 779
معدل تقييم المستوى: 9
سند is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم

اللهم صلي وسلم وبارك على محمد وآل محمد

بالنسبه لي أرى أن هناك تقصير كبير من شاعرنا سلطان مطلق الغنامي صراحه وليعذرني أبو ديما لأني أعلم أنه مايحب المدح لكن والله العظيم أنه فلتة عصره وشاعر يجري ولايجارى وبياكل الجو في أي أمسيه أو مسابقه أو لقاء ..حتى لو من قديمه فقديمه أكاد أجزم أن الكثير لم يسمعوا به ولديه مخزون لابأس به من القصائد المميزه

ومبارك مطلق ..الشهير بمبارك العتيبي....أبو ممدوح كان ضيف عندي مره وذكرت موضوع مهم من وجهت نظري له وقلت يا أخي أنت فلتة زمانك وفي المحاوره بالذات قد يكون لك شأن عظيم قال صب قهوه بس صب وطنش السالفه >>وش نسويبه هو وسلطان ينطبق عليهم المثل القائل قال هاك خير قال قم بس قم ..مدري مامعي ماعون


بغض النظر عن الماده.........أنا مابي منهم غار جيب ولا دسيتن أتعبربها كان أشتهروا وجاهم دراهم<<أيه واظح بغض النظر هههههه

لكن الظاهر أن الغنانيم يحبون يسجلون في البقالات لأخر الشهر ومايؤيدون نظريه الدفع كاش
__________________
ـ
السلام عليكم..لاتغفل عن الذكر ..أذكر ربك ..سبًّح ..أستغفر
ـــ
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 03-27-2011, 07:20 PM
الصورة الرمزية سلطان مطلق الغنّامي
سلطان مطلق الغنّامي سلطان مطلق الغنّامي غير متواجد حالياً
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: حيث أكون !
المشاركات: 2,356
معدل تقييم المستوى: 11
سلطان مطلق الغنّامي is on a distinguished road
افتراضي

.
.
.

سموّ الذات مساء الخيرات والافكار المبهرة



عن نفسي اذا اخذت كلمة شاعر على محمل الجد والتعامل معها

على أساس انها حرفة ومصدر للرزق فأتوقع انني اخطأت كثيرا

في حق نفسي وترددت عشرات المرات أمام مغريات الاعلام

حتى فاتتني اغلب الفرص تقريباً ،، أولها وليس أخرها شاعر

المليون ): والسبب ماكان يتراكم في رأسي من افكار حول

المباديء والقناعات وأن الشعر وسيلة وليست غاية ورسالة

انسانية ومن هذا الكلام اللي اتضح لي انه مايوكل عيش بكل

صراحة ،، ولن ارتكب خطأ آخر بمحاولة المشاركة في المليون

ان سنحت الفرصة لأن الاولات الروابح ومن تقدم من الشعراء

كان اغلبهم زملاء لي ومعارف وأن المنافسة الحقيقة واثبات

التميز لن يكون بنفس الامتياز مع غيرهم ،، ربما يكون هذا العذر

اوهى من خيط عنكبوت في نظر البعض ولكن هو عين العقل في نظري ،،

وبعد ما أتضحت الرؤيا لدى السواد الاعظم من الناس حول شاعر المليون

وفكرته وهدف القائمين عليها واستراتيجية لجنته في الاختيار مؤخرا

لن يكون شاعر المليون بذلك التوهج القديم ابدا ولن يشارك في مسابقته

احد الا ابتغاء المادة لا ابتغاء التنافس الشعري ،، والخروج بلقب شاعر

بل بلقب ثري ،،

على المستوى المحلي انا قنوع جدا بماقدمه لي بعض الاخوة في القنوات

المقروءة ،، ولن اتقدم الى اي جريدة او مجلة شعبية اتسول منهم النشر ماحييت !


تحياتي وتقديري لك


لي عودة ان شاء الله بعدالصلاة

اخوك : سلطان

..
__________________
ناطلس ..!
.
.

أنا هـــــــنــــــــا كثيراً
.
.
مدوّنتي المتواضعة تـــــشــعّــــب


..

صفحتي في تــ ويــتــر
..
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 03-27-2011, 07:27 PM
الصورة الرمزية الالماني
الالماني الالماني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 58
معدل تقييم المستوى: 8
الالماني is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي سمو الذات كلامك صحيح ميه الميه وانا اتوقع مشكلة ربعنا الحيا وفي نفس الوقت خايفين من النقد وانا متأكد انهم كلهم شعار والله يوفقهم
وارجو ان تتقبلوا تعليقي لكم تحياتي.......................
__________________
الالماني
رد مع اقتباس

  #7  
قديم 03-27-2011, 08:08 PM
الصورة الرمزية سموالذات
سموالذات سموالذات غير متواجد حالياً
كاتب ماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 8,017
معدل تقييم المستوى: 17
سموالذات is on a distinguished road
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخاوي الذيب



كلام صحيح نسبياً والسبب في عدم ظهورهم اعلامياً الانغلاق من قبل كبار السن
لكن الالفية الجديدة تحرروا الشباب ووصلوا للاعلام من خلال شاعر المليون وشاعر المعنى في نسخته الجديدة وكذلك المنتديات الشعرية

جيل جديد قادم بقوة .....








مخاوي الذيب الف شكر على المرور والتعليق
وجهة نظر صحيحه تقريبا بس هم ليه ما يتحررون من المفروض عليهم من كبار السن . الله يوفق الجيل القادم ويعوضنى في الي راحو .. احترامي وتقديري لك ...
رد مع اقتباس

  #8  
قديم 03-27-2011, 08:13 PM
الصورة الرمزية سطام ابوبطين
سطام ابوبطين سطام ابوبطين غير متواجد حالياً
كاتب فضي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,802
معدل تقييم المستوى: 10
سطام ابوبطين is on a distinguished road
افتراضي

سموالذات شكرا لطرحك للموضوع واكثرالغنانيم شعار سوا شيبان ولاشباب وفيهم مواهب فيه واحد من العيال مره جالس عنده وجلست اقرا في دفتر عنده ولقيته شعر بمعنى الكلمه وقلت منو اله قال انت وشتبا بالخثاريق قلت انت شاعر قال ماني بشاعر ولااحد يدري اني اكتب قلت ليش قال ريحنا وربي احرجني وسكت ومره واحد من زملاي في العمل يوم درى اني غنامي قال عينت فلان قلت ابشرك طيب ولاعليه قال والله من الشعر عنده وجلس يعلمني بقصايد اله واسال عنه العيال المقربين اله قالومو شاعر المشكله الحياء ونفس الربع ههههههه اسف على الاطاله
__________________
رد مع اقتباس

  #9  
قديم 03-27-2011, 08:23 PM
الصورة الرمزية سموالذات
سموالذات سموالذات غير متواجد حالياً
كاتب ماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 8,017
معدل تقييم المستوى: 17
سموالذات is on a distinguished road
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو رامي



سمو الله يمسيك بالخير دائمآ مواضيعك حساسه وجريئه فلك كل الاحترام
ان اعتقد ان من يجد في نفسه الكفائه في أي مجال سواء الشعر او غيره ويجد لديه موهبه ولا ينميها ويظهر بها امام الآخرين فهو مخطئ على نفسه ومخطئ على قبيلته وانتمائه ولاكن بشرط ان تتوفر لديه شروط الموهبه
الشعر كغيره من المواهب الأخرى له محبيه ومتتبعيه ولو انه في السنوات الاخيره اصبح هوس بسبب تسليط وسائل الاعلام الضوء عليه واختلط فيه الحابل بالنابل لدرجة اننا اصبح لدينا نحن المتلقين شبع واكتفاء ولاكن هذا لايمنع ان يظهر كل موهوب موهبته
ولا اخفيك انني لا يلفت نظري في الشعر الا القليل وأيميل الى سماع وتذوق الفصيح والنثر اكثر ويأتي بعدهما في الدرجه شعر الحداثه ومن ثم الشعر النبطي
وانا ارى ان لدينا في المنتدى اشخاص يملكون تلك الموهبه وموهبه عاليه وقد يبرز على السطح منهم سلطان مطلق والذي يستطيع العزف على جميع اوتار الشعر وببراعه وكذلك الشاعر سلطان براك والشاعر طلال مشاري الذي يجيد شعرالنبطي وشعر القلطه والشاعر مبارك الغنامي والشاعر صريح وعيسى العتيبي والشاعر عبدالله الغنامي والشاعر نواف الغنامي والشاعر معدي الغنامي هاؤلا على سبيل المثال وليس الحصر فالمنتدى كما ذكرت يضم العديد ممن لديهم القدره على نظم الشعر ولديهم الموهبه ولو حاولو ابرازها من خلال وسائل الاعلام لتفوقو اسماء شعراء جعل منهم الاعلام نجوم لامعه في هذا المجال
ختامآ تقبل احترامي وتقديري وليعذرني الاخوه الأخرين فلقد خانتني الذاكره ولم اتذكرهم






ابورامي حياك الله دائماً تعطيني حافز للكتابه. فلك كل الشكرعلى تعليقك الذي اضاف للموضوع ماينقصه كعادت مداخلاتك الرائعه دائماً .. عاد تصدق اني كتبت الموضوع وانا اقصد الي انت ذكرتهم وعلى رأسهم سلطان مطلق.والله حرام ان فيه ناس اخذين فرص كبيره وهم ماياكلون معه شيء وهو للحين متقوقع في مكانات محدوده جداً. تعليقك اسعدني ومرورك يعني لي الكثير يابورامي احترامي وتقديري لك
رد مع اقتباس

  #10  
قديم 03-27-2011, 08:38 PM
الصورة الرمزية سموالذات
سموالذات سموالذات غير متواجد حالياً
كاتب ماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 8,017
معدل تقييم المستوى: 17
سموالذات is on a distinguished road
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سند



السلام عليكم

اللهم صلي وسلم وبارك على محمد وآل محمد

بالنسبه لي أرى أن هناك تقصير كبير من شاعرنا سلطان مطلق الغنامي صراحه وليعذرني أبو ديما لأني أعلم أنه مايحب المدح لكن والله العظيم أنه فلتة عصره وشاعر يجري ولايجارى وبياكل الجو في أي أمسيه أو مسابقه أو لقاء ..حتى لو من قديمه فقديمه أكاد أجزم أن الكثير لم يسمعوا به ولديه مخزون لابأس به من القصائد المميزه

ومبارك مطلق ..الشهير بمبارك العتيبي....أبو ممدوح كان ضيف عندي مره وذكرت موضوع مهم من وجهت نظري له وقلت يا أخي أنت فلتة زمانك وفي المحاوره بالذات قد يكون لك شأن عظيم قال صب قهوه بس صب وطنش السالفه >>وش نسويبه هو وسلطان ينطبق عليهم المثل القائل قال هاك خير قال قم بس قم ..مدري مامعي ماعون


بغض النظر عن الماده.........أنا مابي منهم غار جيب ولا دسيتن أتعبربها كان أشتهروا وجاهم دراهم<<أيه واظح بغض النظر هههههه


لكن الظاهر أن الغنانيم يحبون يسجلون في البقالات لأخر الشهر ومايؤيدون نظريه الدفع كاش







عليكم السلام . سند الف شكر على المرور والتعلق
والله انك صادق يحبون التسجيل لاخر الشهر
حنا يالغنانيم الفقريموت علينا من على اولنا .
هههههههههههههههههههه .ماروالله فيه غلط بحق النفس اولا وبحق ابناء العمومه ثانياً يعني
لو ينشهرواحد ينفتح المجال للبقيه وياسلام سلم.
احترامي وتقديري لك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجرّد سؤال / سؤال مجرّد ..! سموالذات القسم العام 22 09-17-2011 04:32 PM
من صام ست شوال هل يلزمه كل عام فتوى بن باز رحمه الله أخو من طاع الله منتدى الشيخ ((مبارك بن قطنان الغنامي)) الإسلامي. 2 09-04-2011 06:34 AM
فتاوى ابن باز وابن عثيمين واللجنة الدائمة في صيام الست من شوال كنترول منتدى الشيخ ((مبارك بن قطنان الغنامي)) الإسلامي. 3 09-01-2011 11:32 PM
فضل صيام الست من شوال المطوع منتدى الشيخ ((مبارك بن قطنان الغنامي)) الإسلامي. 4 09-15-2010 01:59 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:27 PM


جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه فقط