مرحبا بكم في منتدى قبيلة الغنانيم كلمة الإدارة


القسم العام للمواضيع التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى.

إضافة رد

  #1  
قديم 04-19-2011, 01:11 AM
ابو رامي ابو رامي غير متواجد حالياً
كاتب ماسي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 4,301
معدل تقييم المستوى: 13
ابو رامي is on a distinguished road
افتراضي المراءه والسياسه

ارتبط اسم المراءه بالسياسه فكانة دايمآ الغائب الحاضر فكانت حوى دائمآ حاضره في المعترك السياسي وقد سجل التاريخ اسماء لنساء اعتلن عرش الحكم ونجحن في ادارته مثل نفرتيتي وبالقيس والكثير وهاهو عصرنا يشهد اسماء جديده فقد ترددة الشاعات هذه الأيام عن ان من يدير كفة الحكم في دولة قطر هي صاحبة السمو الأميره موزه وفي مملكة الأردن الأميره رانيا الفلسطينية الاصل حاملة لقب صاحبة الجلاله الملكه زوجة الملك عبدالله بن الحسين فقد ضاق الأردنيون ذرعآ من تصرفاتها وتحكمها في شئونهم من خلف الكواليس وما يدعنا نصدق ذلك هو ان التاريخ يحتوي على امثله كثيره لنساء يتصرفنا خلف الكواليس ويتحكمنا في تصرفات حكام وخلفاء عضام لهم مكانتهم في تاريخنا ففي اثنا خلافة عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه الخليفه الآموي المعروف طمع واليه على الجزيره عمر بن هبير الفراري في ولاية العراق لكن عمر بن عبد العزيز رفض مطلبه وما ان توفي عمر وخلفه يزيد بن عبد الملك حتى تجددة أمال بن هبيره ولأنه يعرف مدى سلطة جارية يزيد ( حبابه) عليه تودد اليها بالهدايا فسعت له عند يزيد حتى ولاه العراق وخرسان ايضآ وعزل عنهما عمه مسلمه بن عبد الملك كما ان الخيزرانه زوجة الخليفه المهدي تولي من تشاء وتعزل من تشاء ولما تولى ابنها الهادي الخلافه منعها من التدخل في شئون الدوله فحقدت عليه وارسلت اليه بعض جواريها وهو مريض فجلسن على صدره حتى مات
وهذه الآمثله تدعنا نصدق ما يشاع الأن ان الأميره موزه هي المتحكمه في سياسة قطر والملكه رانيه تدير شئون الدوله في الأردن وما تريده يتم فالتاريخ يعيد نفسه والضروف تتكرر بين حين وأخر .
ارجو لكم قرائه ممتعه والسلام
نياف عريمط
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 04-19-2011, 02:33 AM
الصورة الرمزية سموالذات
سموالذات سموالذات غير متواجد حالياً
كاتب ماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 8,017
معدل تقييم المستوى: 17
سموالذات is on a distinguished road
افتراضي

فعلاً استمتعنا بالقراءه موضوع مهم يابورامي..
انا لدي ملاحظه على موزه والدب حقها ما اضن خخخ
غير لائق الي يشوفها يقول ماتدري وش الطبخه ههههه
ورانيا والله جايز حركتها واجد وذكيه وتحب الظهور
والمرأه من قديم الزمن وهي يرتبط اسمها بالرجال العظماء والمثل يقول كل رجل عظيم وراه امرأه
اما الخيزرانه حكايتها حكايه.معلومه جديده علي .
الف شكريابورامي على الموضوع السياسي الجميل ..
تقبل مروري واحترامي لك ولطرحك الراقي...

التعديل الأخير تم بواسطة سموالذات ; 04-19-2011 الساعة 03:10 AM
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 04-19-2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية سامي مشعان
سامي مشعان سامي مشعان غير متواجد حالياً
كاتب ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 3,013
معدل تقييم المستوى: 12
سامي مشعان is on a distinguished road
افتراضي

مما لاشك فيه بأن كل رجل عظيم ورائه امرأه
ولكن هل موزه ورانيا العبدالله المتحكمات في سير البلاد هذا قريب من الواقع لانهن في الاونه الاخيره يحبن الظهور في كل محفل دولي مما جعل اكثر الزعماء يحاولون التقرب منهن وفك شفرة ازواجهم عن طريقهن فهاذا الحاصل في الوقت الحالي ولاقرب مثال في زمننا الحاضر امرأه زين العابدين التي كانت المتحكمه الاولى في اداره شؤؤن البلاد في تونس وبسببها كان كل الشعب التونسي يخاف منها اكثر من زوجها الذي حكم البلاد بقبضه من حديد وهي الان في جده تسرح وتمرح بدون اي محاسبه وايضآ من قوة شخصيتها انه في احد المرات اردت الذهاب الى سوق مشهور في جده لكي اشتري اغراض بعد المغرب فوجدته مغلق وممنوع الدخول لان الست هانم جالسه تشتري من السوق ولا يسمح لاحد بدخول السوق الا بعد انتهائها نرجع للموضوع بعد الشطحه هاذي واقول هناك رموز للنساء ممن تحكمن في الحكم ففي الوقت السابق هناك حاكمت مصر شجرة الدر التي حكمت البلاد لمدة ثلاثة اشهر بعد وفاة زوجها وعندما ثار عليها الشعب المصري قامت بتنصيب ملك جديد وهو عزالدين ايبك وعندما اراد تنحيتها عن الحكم قتلته
واقول ان تلك الامور حاصله لكثير من الحكام فهم مجرد هياكل فمنهم من يحركه الوزراء ومنهم من تحركه امرأته
وشكرآ لك يابو رامي
__________________
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 04-19-2011, 12:21 PM
الصورة الرمزية صريح
صريح صريح غير متواجد حالياً
كاتب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 649
معدل تقييم المستوى: 11
صريح is on a distinguished road
افتراضي

أستمتعنا ونص ياابو رامي

المرأة ضعيفة والضعيف لايتحمل المسؤلية

والدليل على ضعف المرأة قول الرسول صلى اللة علية وسلم

(إني أحرج عليكم حق الضعيفين، اليتيم، والمرأة)..


وأيضا فيما معنى الحديث

( ما أفلح قوم ترأسهم امرأه )

وهذا يكفي وشكرا لك
__________________
كرامتي كاالدواء ابقيها دائما بعيدة عن متناول الأطفال

التعديل الأخير تم بواسطة صريح ; 04-19-2011 الساعة 04:06 PM
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 04-19-2011, 01:00 PM
الصورة الرمزية طلال الغنامي
طلال الغنامي طلال الغنامي غير متواجد حالياً
كاتب فضي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,699
معدل تقييم المستوى: 11
طلال الغنامي is on a distinguished road
افتراضي

ابو رامي والله مادري عنك امس زوجة نابليوووون خانته واليوم موزه

مادري وش عندها ورانيه تدير شئون دوله خل الربايع في حالهن يسون اللي يبن دام الربع راضين



لاهنت على الطرح الراقي
__________________
انا اشهدانك مرتكي كنك طويق=لولاك كان ابطيت وانا اتحلم
من لاعرف وقفتك في ساعة الضيق=يفداك يامسري لو انه ولدعم
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 04-19-2011, 03:18 PM
الصورة الرمزية سلطان مطلق الغنّامي
سلطان مطلق الغنّامي سلطان مطلق الغنّامي غير متواجد حالياً
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: حيث أكون !
المشاركات: 2,356
معدل تقييم المستوى: 11
سلطان مطلق الغنّامي is on a distinguished road
افتراضي

.
.

انا اعتقد يا ابو رامي ان المرأة مثلها مثل الرجل

ولها من الدهاء والحنكة نصيب والتاريخ قد شهد

لبعضهن كما تفضلت ،، وفي العصر الحالي اظنّ

ان المرأت قد تطور ادراكها ومعرفتها في شتى

المجالات ،، وربّ امرأة عربية تصنع في هذاالعصر

مالم يصنعه الزعماء الاكارم من توحيد للصوت

العربي ،، لكنّ رانيا ملح الاردن صراحة ثقافة

ولباقة ورقة ونعومة وش تبي بعد ،،



يقال ان المرأة في السياسية خاصة رسول شيطان

تفعل برؤوس الرجال مالا تفعله الفراسة والذكاء ،،

وتعس قوم ترآسهم امرأه ،،


حبي لك ولمواضيعك يامبدع

تحياتي لك

اخوك : سلطان

..
__________________
ناطلس ..!
.
.

أنا هـــــــنــــــــا كثيراً
.
.
مدوّنتي المتواضعة تـــــشــعّــــب


..

صفحتي في تــ ويــتــر
..
رد مع اقتباس

  #7  
قديم 04-19-2011, 09:08 PM
الصورة الرمزية الجريح
الجريح الجريح غير متواجد حالياً
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 2,086
معدل تقييم المستوى: 10
الجريح is on a distinguished road
افتراضي

مشششششششششششكور ابو رامي على الموضوع المميز.
رد مع اقتباس

  #8  
قديم 04-20-2011, 01:00 AM
ابو رامي ابو رامي غير متواجد حالياً
كاتب ماسي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 4,301
معدل تقييم المستوى: 13
ابو رامي is on a distinguished road
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سموالذات



فعلاً استمتعنا بالقراءه موضوع مهم يابورامي..
انا لدي ملاحظه على موزه والدب حقها ما اضن خخخ
غير لائق الي يشوفها يقول ماتدري وش الطبخه ههههه
ورانيا والله جايز حركتها واجد وذكيه وتحب الظهور
والمرأه من قديم الزمن وهي يرتبط اسمها بالرجال العظماء والمثل يقول كل رجل عظيم وراه امرأه
اما الخيزرانه حكايتها حكايه.معلومه جديده علي .
الف شكريابورامي على الموضوع السياسي الجميل ..
تقبل مروري واحترامي لك ولطرحك الراقي...


سمو الذات شرفني واسعدني ما علقت به الله يسعد ايامك
تقبل ودي واحترامي الله يحفظك

رد مع اقتباس

  #9  
قديم 04-20-2011, 01:03 AM
الصورة الرمزية مخاوي الذيب
مخاوي الذيب مخاوي الذيب غير متواجد حالياً
مشرف ومراقب سابق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: المنطقة الغربية
المشاركات: 2,600
معدل تقييم المستوى: 11
مخاوي الذيب is on a distinguished road
افتراضي

انا مع سلطان مطلق في ان المراءة لها من الحكمة والدهاء مثل ما للرجل وتبين لنا ذلك في العصور السالفة من قيادة بعضهن للدول اثناء انشغال الملك في قيادة الجيوش
فلا ضير في تحكم موزة اورانيا العبد الله في شئون البلاد
__________________
رد مع اقتباس

  #10  
قديم 04-20-2011, 01:05 AM
ابو رامي ابو رامي غير متواجد حالياً
كاتب ماسي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 4,301
معدل تقييم المستوى: 13
ابو رامي is on a distinguished road
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي مشعان



مما لاشك فيه بأن كل رجل عظيم ورائه امرأه
ولكن هل موزه ورانيا العبدالله المتحكمات في سير البلاد هذا قريب من الواقع لانهن في الاونه الاخيره يحبن الظهور في كل محفل دولي مما جعل اكثر الزعماء يحاولون التقرب منهن وفك شفرة ازواجهم عن طريقهن فهاذا الحاصل في الوقت الحالي ولاقرب مثال في زمننا الحاضر امرأه زين العابدين التي كانت المتحكمه الاولى في اداره شؤؤن البلاد في تونس وبسببها كان كل الشعب التونسي يخاف منها اكثر من زوجها الذي حكم البلاد بقبضه من حديد وهي الان في جده تسرح وتمرح بدون اي محاسبه وايضآ من قوة شخصيتها انه في احد المرات اردت الذهاب الى سوق مشهور في جده لكي اشتري اغراض بعد المغرب فوجدته مغلق وممنوع الدخول لان الست هانم جالسه تشتري من السوق ولا يسمح لاحد بدخول السوق الا بعد انتهائها نرجع للموضوع بعد الشطحه هاذي واقول هناك رموز للنساء ممن تحكمن في الحكم ففي الوقت السابق هناك حاكمت مصر شجرة الدر التي حكمت البلاد لمدة ثلاثة اشهر بعد وفاة زوجها وعندما ثار عليها الشعب المصري قامت بتنصيب ملك جديد وهو عزالدين ايبك وعندما اراد تنحيتها عن الحكم قتلته
واقول ان تلك الامور حاصله لكثير من الحكام فهم مجرد هياكل فمنهم من يحركه الوزراء ومنهم من تحركه امرأته
وشكرآ لك يابو رامي



سامي اضفت ما يفيد الله يحفظك
مرور مشرف وتعليق جميل كعادتك
تقبل ودي واحترامي الله يحييك

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امراءه تسقط في بئر اتوازيه ابو رامي القسم العام 12 01-10-2011 12:45 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:41 PM


جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة قبيلة الغنانيم الرسمية وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه فقط